الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » العمالقة تباغت أوكار المليشيا والمقاومة المشتركة تمشط مركز التحيتا

العمالقة تباغت أوكار المليشيا والمقاومة المشتركة تمشط مركز التحيتا

06:58 2018/07/09

من داخل مدينة التحيتا

الحديدة - خبر للأنباء - خاص:

واصلت المقاومة المشتركة، الاثنين 9 يوليو/تموز 2018، تمشيط مركز مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة غربي اليمن، بخطة عسكرية أفشلت ترتيبات المليشيات الحوثية لفك الحصار عنها أو الاستفادة من استخدامها الأهالي دروعاً بشرية.

وقال مصدر في الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية في تصريح نقلته "2 ديسمبر"، إن وحدات الاقتحام من ألوية العمالقة شنت في ساعات الصباح الأولى هجوماً باغت المليشيات الحوثية بأوكارها في الأحياء الغربية لمدينة التحيتا بعد رصد دقيق لتحركاتها خلال الـ 48 ساعة الماضية ومنع وصول أي تعزيزات إليها.

وأكد مصرع وجرح العشرات في صفوف المليشيات الحوثية التي كانت تراهن على حرب شوارع داخل تلك الأحياء إذا ما تقدمت المقاومة المشتركة صوبها من الأحياء الشرقية قبل أن تُفاجأ بهجوم من المزارع غرب المدينة، الأمر الذي أربكها وأفقدها القدرة على المواجهة وجنب الأهالي أية خسائر بشرية في صفوفهم.

وأوضح المصدر أن الهجوم سبقه تمشيط وتأمين المزارع غرب وجنوب المديرية من قبل وحدات من حراس الجمهورية والألوية التهامية.

وأضاف، أن مدفعية المقاومة المشتركة وطيران التحالف استهدفا مخازن أسلحة مستحدثة للحوثيين وحيدتها عن سياق المعركة، فيما فككت فرق الهندسة شبكات ألغام واسعة زرعتها المليشيات على مداخل المدينة وبين المزارع.

وكانت المقاومة المشتركة حررت أجزاء واسعة من مدينة التحيتا بعملية عسكرية واسعة نهاية الأسبوع الفائت، وقطعت خط إمداد المليشيات الحوثية القادم عبر مدينة زبيد مركز مديرية زبيد، وذلك في سياق معركة تحرير الحديدة المدينة ومينائها الاستراتيجي.