الصفحة الرئيسية » محليات » محافظ الحديدة يدشن مشروع اغاثة الاسر النازحة

محافظ الحديدة يدشن مشروع اغاثة الاسر النازحة

11:17 2018/07/08

عدن - خبر للانباء:

دشن محافظ الحديدة الدكتور الحسن علي طاهر ،الأحد، مشروع اغاثة الاسر النازحة من محافظة الحديدة الى العاصمة المؤقتة عدن والمقدمة من الرحمة العالمية بدولة الكويت.

و اشاد المحافظ بالدور الانساني الذي تقوم به الرحمة العالمية وجمعية الاصلاح الاجتماعي والاشقاء في دولة الكويت لمساعدة النازحين وتحسين اوضاع النازحين، مثمناً الجهود الكبيرة التي تقوم بها منظمات المجتمع المدني المحلية والعربية، مؤكدا أن الوضع الذي يعيشه نازحي الحديدة وضع اضطراري وسيتم عودة كافة النازحين بعد تطهير جميع مديريات المحافظة من مليشيا الحوثي الانقلابية.

كما دشن محافظ الحديدة، العمل في العيادة الطبية الميدانية الممولة من الرحمة العالمية وجمعية الاصلاح الاجتماعية الخيرية وتنفيذ واشراف مؤسسة التواصل للتنمية.

واستمع المحافظ من المختصين في العيادة الى الجهود الطبية التي تقوم العيادة في متابعة الجانب الصحي للنازحين في المخيم واجراء الفحوصات الطبية واجراء المعاينات الطبية لمختلف الحالات المرضية بالإضافة الى الاحتياجات الاساسية التي تتطلبها العيادة الطبية الميدانية وفي مقدمتها وجود سيارة اسعاف لنقل الحالات المرضية الطارئة.

هذا وكان محافظ المحافظة ووكيل المحافظة قد دشنوا توزيع 250 سلة غذائية للنازحين الجدد مقدمة من هيئة الاعمال الخيرية في استراليا.