الصفحة الرئيسية » الواجهة » هجوم على مواقع تسيطر عليها مليشيا الحوثي شرقي صنعاء انتهى بدحرهم منها

هجوم على مواقع تسيطر عليها مليشيا الحوثي شرقي صنعاء انتهى بدحرهم منها

11:03 2018/07/04

ارشيفية

صنعاء - خبر للأنباء - خاص:
دحرت القوات الحكومية، مليشيا الحوثي الإرهابية من مواقع مهمة في جبهة نهم الواقعة شرق العاصمة صنعاء.
 
وقال مصدر عسكري لوكالة خبر، إن القوات الحكومية شنت هجوما على مواقع مليشيا الحوثي في أطراف المدفون الشمالية بمديرية نهم.
 
ولفت المصدر إلى سقوط قتلى وجرحى من الجانبين خلال الهجوم على مواقع المليشيا والذي انتهى بدحرها من عدد منها.
  
وأضاف المصدر، أن القوات الحكومية أحرزت تقدما ملحوظا صوب وادي محلي المؤدي إلى سد العقران وكادت أن تفرض سيطرتها النارية وتقطع خط إمداد المليشيات الحوثية بكبري محلي إلا أن المليشيات تقاوم باستماته.
 
وبحسب المصدر فإن معارك أخرى دارت في القتب وبران  الجرجور وسلسلة جبال يام الاستراتيجية.
 
ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري، أن القوات الحكومية مسنودة بالتحالف العربي شنت هجومًا واسعاً، من عدة محاور، على مواقع تتمركز فيها المليشيات الحوثية في ميسرة جبهة نهم، تمكنت خلاله من تحرير عدد من المواقع المهمة ومنها: جبال النهود وقرية المدفون وسلسلة جبال الرباح والمواقع المجاورة لتبة صالح المطلة على وادي محلي، لافتا الى ان المعارك  لا تزال مستمرة حتى اللحظة وسط انهيار كبير في صفوف المليشيات.
 
وأضاف المصدر أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت بثلاث غارات تجمعات وتعزيزات للمليشيات، أسفرت الغارات عن تدمير أطقم قتالية وعربة BMB غرب البياض ومقتل من كانوا على متنها.
 
وطبقا للمصدر فإن مقاتلات التحالف شاركت بفاعلية في المعركة حيث دمرت آليات قتالية ومخازن أسلحة تابعة للمليشيات في وادي محلي.
 
وأشار مصدر وكالة خبر، أن طيران التحالف العربي شن نحو 20 غارة خلال الثلاثة الأيام الماضية مستهدفا مواقع وتجمعات مليشيا الحوثي في مناطق متفرقة بمديرية نهم وسط تحليق مكثف استمر لساعات.