الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » عقب وضع المليشيا بين فكي كماشة.. الأهمية الاستراتيجية لعقبة القنذع بالبيضاء

عقب وضع المليشيا بين فكي كماشة.. الأهمية الاستراتيجية لعقبة القنذع بالبيضاء

08:18 2018/06/20

الصورة ارشيفية

البيضاء - خبر للأنباءــ خاص:
وضعت القوات الحكومية من اللواء 153 مشاة المليشيا بين فكي كماشة في محافظة البيضاء، عقب سيطرتها على عقبة القنذع.
 
وانطلقت عملية عسكرية، الأربعاء 20 يونيو/ حزيران 2018، من محورين بإسناد جوي من التحالف بعد تخطيط استراتيجي محكم من محور ناطع بمحافظة البيضاء باتجاه الملاجم.
 
وكشف مصدر عسكري لوكالة "خبر" عن الأهمية الاستراتيجية لعقبة القنذع التي قال إنها تتحكم في 4 مديريات هي بيحان، نعمان، الملاجم، ناطع".
 
وكانت المليشيا الاتقلابية تتحكم في طريق حيوي استراتيجي يربط البيضاء بشبوة، أحرمت السكان من استخدامه بشكل آمن لأكثر من 3 سنوات.
 
وأضاف المصدر، أنه "من خلال استكمال تطهير طريق عقبة القنذع الاسفلتي ستستغني قوات الجيش عن الطرق الوعرة التي كان يستخدمها على مدى 6 أشهر للوصول إلى جبهات القتال في ناطع".
 
وخلال الساعات القليلة القادمة سيصبح طريق القنذع الاسفلتي سالكاً إلى بقية مديريات البيضاء وسيسهل وصول الجيش إليها لتحريرها".
 
وستلتحم هذه القوات في مديرية الملاجم فور القضاء على كافة جيوب المليشيا المتبقية جنوب نعمان وغرب ناطع وشرق الملاجم.
 
وكانت قوات اللواء 153 مشاة بقيادة العميد أحمد صالح أحمد العقيلي واللواء 173 مشاة بقيادة العميد صالح عبدربه المنصوري واللواء 163 مشاة بقيادة صالح لقصم، انطلقت من محور ناطع باتجاه مديرية الملاجم وقامت بقطع الطريق المؤدي إلى عقبة القنذع بالتزامن مع تقدم اللواء 26 مشاة الذي يقوده قائد محور بيحان اللواء مفرح محمد بحيبح، واللواء 19 مشاة بقيادة العميد علي صالح الكليبي، باتجاه عقبة القنذع.