الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » مدير عام المؤسسة الاقتصادية المعين من الحوثيين يرفض صرف نصف راتب للموظفين

مدير عام المؤسسة الاقتصادية المعين من الحوثيين يرفض صرف نصف راتب للموظفين

02:18 2018/06/13

صنعاء - خبر للأنباء - خاص:

رفضت مليشيا الحوثي الإرهابية صرف نصف راتب لموظفي ومنتسبي المؤسسة الاقتصادية اليمنية في العاصمة صنعاء وفروعها بالتزامن مع نهبها لأرباح المؤسسة بشركة الاتصالات "يمن موبايل".

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة الاقتصادية اليمنية لوكالة خبر، إن المدعو حسن صلاح المراني، المعين من قبل الحوثيين مديرا عاما للمؤسسة الاقتصادية، رفض توجيهات المدعو مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى التابع لمليشيا الحوثي، بصرف نصف راتب للموظفين.

وأوضح المصدر، أن المراني رفض صرف نصف راتب لكل موظفي ومنتسبي المؤسسة وفروعها قبيل عيد الفطر، حيث
يريد تقديمها للتجار الذين يقومون بتوريد الغذاء والكساء للمؤسسة وبدورها تقدمها لوزارتي الدفاع والداخلية من أجل حصوله على "عمولات مالية" تقدر بمئات الملايين من التجار الموردين.

ولفت المصدر أن قيادة المليشيا في المؤسسة الاقتصادية اليمنية قامت بنهب أكثر من 300 مليون ريال استلمتها كأرباح من شركة الاتصالات "يمن موبايل".

وعلى صلة، قال أحد موظفي المؤسسة الاقتصادية اليمنية بصنعاء في اتصال بمحرر وكالة خبر، إن موظفي ومنتسبي المؤسسة الاقتصادية قرروا الخروج بمظاهرة احتجاجية والاعتصام، اليوم الخميس، أمام مبنى المؤسسة في باب اليمن للمطالبة بصرف نصف الراتب ومستحقاتهم.

ودعا كافة موظفي المؤسسة بمختلف فروعها وأبنائهم وأسرهم إلى التفاعل والحضور والاعتصام السلمي حتى الاستجابة لمطالبهم المشروعة.