الصفحة الرئيسية » محليات » اتحاد أطفال اليمن يؤكد على ضرورة تعزيز العمل الإنساني والحقوقي للتخفيف من معاناة اليمنيين

اتحاد أطفال اليمن يؤكد على ضرورة تعزيز العمل الإنساني والحقوقي للتخفيف من معاناة اليمنيين

12:35 2018/06/12

صنعاء - خبر للأنباء - خاص:

شدد الاتحاد العام لأطفال اليمن على ضرورة تعزيز العمل الإنساني والحقوقي للتخفيف من معاناة اليمنيين.

وأهاب بيان صادر عن اتحاد أطفال اليمن، حصلت وكالة خبر على نسخة منه، بمدى أهمية العمل الإنساني والحقوقي والذي من شأنهما أن يسهما إيجاباً في التخفيف من المعاناة الإنسانية والمعيشية والاجتماعية لأبناء المجتمع والناجمة عن التقلبات والتغيرات السياسية والاجتماعية لاسيما تلك التغيرات التي من شأنها أن تؤثر سلباً على مجريات سير الحياة الإنسانية اليومية.

وأشاد الاتحاد في البيان، بالأدوار الإنسانية التي يلعبها كل فرد من أفراد أسرة المجتمع الدولي لاسيما تلك الأدوار المبذولة في الجهود الإنسانية والاجتماعية التي تبذلها منظمات الإغاثة الإسلامية والمنظمات الدولية ووكالات الإغاثة الإنسانية ذات العلاقة بمجال العمل الإنساني واختصاصات العمل الإنساني الدولي.

منوهاً إلى البعد الإنساني القائم ما بين توفر امكانية مزاولة وممارسة العمل الإنساني والمفهوم العام لمعاني وقيم الإنسانية لدى البعض ممن يسعون جاهدين لتصنع العمل تحت مسميات ومصطلحات الإنسان وحقوقه، داعية إلى تحري المصداقية في تعامل تلك الجهات المتصنعة باسم الإنسانية وحقوقها - بحسب البيان.

وأكد البيان على مدى أهمية نبذ كل ما من شأنه أن يذكي نيران الصراع القائم من تصرفات وأعمال وأقوال ليس من شأنها إن وجدت إلا أن تولد موجات من الحقد والظغان المؤديين إلى نوع من أنواع الاحتقان النفسي ثم الاجتماعي والسياسي والإنساني.

وأشار الاتحاد، في ختام البيان الصادر عنه، إلى أهمية الالتزام بقواعد القانون الدولي لحقوق الإنسان والمعاهدات والاتفاقيات ذات العلاقة بالإنسان وحقوقه في الحياة الإنسانية ومؤكد على الأهمية البالغة التي تمثلها اليوم تلك القواعد وبنود الاتفاقيات والمعاهدات الدولية.