الصفحة الرئيسية » الواجهة » ماكونو يخلف دمارا كبيرا في ارخبيل سقطرى (صور + فيديو)

ماكونو يخلف دمارا كبيرا في ارخبيل سقطرى (صور + فيديو)

08:29 2018/05/24

سقطرى - خبر للانباء:
خلف اعصار ماكونو دمارا كبيرا في ارخبيل جزيرة سقطرى، وذكرت مصادر محلية ان اربع سفن غرقت فيما ارتفع عدد المفقودين الى 20 شخصا.
 
وأعلن محافظ محافظة سقطرى، رمزي محروس الارخبيل منطقة منكوبة بعد استمرار العاصفة لأكثر من أربعة وعشرين ساعة.
 
كما أكد المحافظ سقوط ضحايا وإنقطاع التواصل مع أغلب المناطق في المحافظة.
 
ودعا إلى المساعدة العاجلة في عمليات الانقاذ والإجلاء والإيواء ومواجهة العاصفة.
 
وأشار إلى أن "الامكانيات المتاحة للسلطات المحلية في أرخبيل سقطرى غير كافية لمواجهة آثار عاصفة"ماكونو".
وقال مراسل سكاي نيوز في سقطرى اليمنية، الخميس، إنه تم إجلاء أكثر من 200 أسرة لحمايتهم من آثار الإعصار "ماكونو"، الذي ضرب، مساء أمس، وخلف عدة خسائر في المنطقة.
 
وذكر مراسلها " أن الإعصار منع سفن الإغاثة الإماراتية من الوصول إلى الجزيرة، بعد فيضانات حاصرت منازل وغمرت قرى في الجزيرة الواقعة في بحر العرب.
ورصدت لقطات مصورة حجم الخسائر التي تعرضت لها مناطق عدة في سقطرى من جراء الإعصار، مما اضطر السلطات لإجلاء أسر إلى مراكز حكومية.
واصدر مركز الإنذار المشترك الدولي للاعاصير تحذيرا، بتصنيف الاعصار ماكونو في بحر العرب، كإعصارٍ مداري من الدرجة الأولى، قابل للتحول الى اعصار من الدرجة الثانية.
 
وبحسب المركز، يتكثف إعصار ماكونو المداري بشكل مطرد في بحر العرب حيث يتجه شمال غرب عمان، ومن المتوقع أن يصل إلى اليابسة كإعصارٍ مداري من الدرجة الثانية بالقرب من الحدود العمانية اليمنية مساء الجمعة أو صباح السبت بالتوقيت المحلي، مع رياح بقوة 110 ميل في الساعة وضغطًا مركزيًا يبلغ 954 ميغابايت.