الصفحة الرئيسية » محليات » المكلا.. لجنة إزالة العشوائيات تتعرض لإطلاق نار أثناء تنفيذها حملة

المكلا.. لجنة إزالة العشوائيات تتعرض لإطلاق نار أثناء تنفيذها حملة

06:57 2018/05/16

حضرموت - خبر للأنباء:

حاول مسلحون، الأربعاء 16 مايو /أيار 2018، عرقلة لجنة إزالة العشوائيات أثناء حملة نفذتها في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، جنوب شرق اليمن.

وأوضحت مصادر إعلامية أن "اللجنة المكلفة من قبل محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني الخاصة بإزالة العشوائيات والاعتداءات على المصالح العامة والخاصة تعرضت لإطلاق نار من قبل مسلحين يتبعون الشيخ سعيد أحمد باعبود باوزير "صاحب سوبر ماركت باوزير فوه المتضررين".

وطبقاً للمصادر، فإن المسلحين كانوا قد تمركزوا، أمس الثلاثاء، في أحد الاحواش العشوائية حيث قام المدعو بالبناء العشوائي وإغلاق أحد الشوارع والاستيلاء على ساحة تشجير حسب ما هو موضح في تقرير مكتب الاشغال العامة بساحل حضرموت ووثائق العقار في منطقة ربوة المتضررين "فوه" بمدينة المكلا.

وذكرت المصادر، أن اللجنة باشرت عملها في فتح الشارع بقيادة العميد الركن عبدالله باكوبن لتنفيذ الإزالة حسب توجيهات مصلحة العقار ومكتب وزارة الاشغال بساحل حضرموت المستندة إلى توجيهات المحافظ اللواء الركن فرج سالمين البحسني إلا أنها لم تتمكن من تنفيذ عمل الإزالة بعد تعرضها لإطلاق النار ولهذا عاودت اللجنة عملها بعد طلب الدعم الأمني، حيث قامت القوة الأمنية المرافقة لعملية لإزالة باحتجاز عدد من المتسببين بإطلاق النار، بالإضافة إلى الأشخاص المعترضين على الإزالة وعرقلة عمل اللجنة وتسببهم بالفوضى والاعتداء على أفراد القوة، وتم إزالة البناء العشوائي.

وأكد العميد باكوبن، في تصريح له أن عمليات الإزالة مستمرة للحفاظ على أراضي المواطنين والمساحات المخصصة للمصالح العامة وتتم عمليات الإزالة بحسب التقارير والتوجيهات الصادرة من مصلحة العقار ومكتب الأشغال بالمدينة.

ودعا المواطنين الإبلاغ عن أي اعتداءات او استيلاء على أراضي المصالح العامة.