الصفحة الرئيسية » محليات » منظمة سواسية تطلق صندوق الخير

منظمة سواسية تطلق صندوق الخير

02:52 2018/05/15

عدن - خبر للانباء:
دشنت منظمة سواسية الاثنين 14 مايو بعدن مشروع صندوق الخير والذي يهدف الى تلبية الاحتياجات الإنسانية والتنموية والاغاثية.
 
وأوضح الأخ مؤنس طلعت المدير التنفيذي للمنظمة في حفل التدشين بان المشروع الهادف الى تلبية الاحتياجات الطارئة للفئات الأشد تضررا في مجالات التدخل والمتمثلة في الأمن الغذائي والإيواء والصحة والتعليم والمياه والتمكين الاقتصادي وبناء القدرات ما هو إلا استمرار لأنشطة المنظمة الخيرية والانسانية والتي بدأتها قبل ثلاث سنوات.
 
مشيرا إلى ان صندوق الخير والذي يستمر من دون توقف يهدف الى جمع التبرعات وتكريسها لصالح الفئات المحتاجة .
 
وكشف طلعت بان صندوق الخير والذي يبدأ عادة مع بداية شهر رمضان لن يختص تدخله بمدينة او محافظة معينة، بل سيعمل في كل المحافظات التي يتطلب التواجد فيها .
 
مؤكدا بانه في اطار مشروع صندوق الخير ستقام دورات تدريبية في عدن وبقية المحافظات وان باب قبول الاعضاء في المنظمة مفتوح ..
 
من جانبها قالت الأخت هبه العيدروس مديرة المنظمة بان التفكير بشان إنشاء صندوق الخير نبع من الحاجة لتكثيف وزيادة جهود المنظمة في مجال تنمية القدرات المجتمعية كأهم هدف من أهداف المنظمة تأمل تحقيقه.
 
مؤكدة بان منظمات المجتمع المدني لا تحل محل الدولة بل تشكل رديفا وعاملا مساعدا تقوم بمهام انسانية وفق القانون.. متمنية بان يستجيب اصحاب رأس المال للدعوة
 
جدير بالذكر بان منظمة سواسية منظمة تهتم بقضايا حقوق الانسان وتعمل على تلبية الاحتياجات في مجالات الأمن الغذائي والإيواء والمياه والتعليم والصحة والتمكين الاقتصادي وبناء القدرت ..بدأت انشطتها في عدن مطلع العام 2015م وانشأت صندوق الخير في مايو 2018م بهدف تكريسها لصالح تنمية الانسان بصورة مستدامة من خلال طاقم كفاءات يعمل بأحدث منهجيات العمل التنموي الاحترافي في المجالات الثمان المذكورة .