الصفحة الرئيسية » الواجهة » أنعم: انتفاضة شعبية ضد المليشيا بالشعر وعلى أبناء تهامة التحرك بفعل ثوري

أنعم: انتفاضة شعبية ضد المليشيا بالشعر وعلى أبناء تهامة التحرك بفعل ثوري

05:16 2018/05/14

إب، الحديدة - خبر للأنباء:

أكد رئيس تحرير صحيفة الميثاق، محمد أنعم، الاثنين 14 مايو / أيار 2018، أن انتفاضة شعبية مسلحة ضد المليشيا شهدتها مديرية الشعر في جبل استراتيجي، مبيناً أن على أبناء تهامة الأحرار التحرك بفعل ثوري شعبي للقضاء على الحوثيين.

وقال أنعم، في سلسلة تغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - رصدتها وكالة "خبر": إن "انتفاضة شعبية مسلحة شهدتها مديرية الشعر محافظ إب، طردت مليشيات الحوثي من نوبة اللهبي، وهو جبل استراتيجي يتحكم بأربع مديريات هي الشعر والعود والسدة والنادرة"، مشيرًا إلى أنه تم "تجريدهم من الأسلحة".

وبشأن معارك الساحل أضاف أنعم: "التاريخ يعيد نفسه، وها هو الشعب اليمني من أقصاه إلى أقصاه والأشقاء يراهنون على أبناء الساحل الغربي الأحرار لإشعال براكين غضب ضد عصابة الحوثة، فقد هب أبطال المقاومة التهامية وحراس الجمهورية والمقاومة الجنوبية وأصبحوا يؤدون دورهم الوطني في تحريرالحديدة".

وتابع: "لقد أثبت أبناء تهامة الاحرار ثوريتهم على الطغاة والمستبدين على مر التاريخ فثورة الزرانيق حاضرة وأعلام وطنية مثل إبراهيم صادق ومكي والعزي مصوعي والقصب الشلال، فما بالنا اليوم والحوثة قد حولوا الحديدة إقطاعية خاصة وأذاقوا أبناء تهامة صنوف العذاب والهوان".

وشدد أنه "على أبناء تهامة الأحرار التحرك بفعل ثوري شعبي للقضاء على عصابة الحوثة، التي أصبحت منهارة وتتعرض لهزائم قاسية يوميا وتعيش حالة ذعر وخوف جراء استمرار انتصارات المقاومة الوطنية وتقدمها في جميع جبهات المواجهات".

وبين، أن الوقت حان للخروج بثورة عارمة في مدينة الحديدة وزبيد وبيت الفقيه والجراحي وباجل وكل قرى ومدن تهامة، وخاطبهم قائلاً: "اعلموا انكم لن تكونوا بمفردكم، وستجدون أبطال المقاومة وحراس الجمهورية إلى جانبكم، إنهم يتقدمون في البر والبحر والجو".

ومضى قائلاً: "لا تدعو عصابة الحوثي الإرهابية تحول المدنيين مدن وقرى تهامة إلى متاريس مثلما فعلت في تعز، ثوروا كما ثار إخوانكم أبناء عدن واطردوهم دون رحمة كما فعل أبناء الزرانيق عندما مرغوا وجه الطاغية يحيى وبعده ابنه الكاهن أحمد حميد الدين بالتراب في عام 1961م".

واختتم: "الصهاينة يقتلون بوحشية الفلسطينيين ويحتلون أرضهم، وفي اليمن الحوثة الإيرانيون يقتلون اليمنيين ويحتلون أرضهم أيضا".