الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » التحالف العربي: انطلاق عملية عسكرية باتجاه الحديدة بمشاركة كل قوات المقاومة اليمنية

التحالف العربي: انطلاق عملية عسكرية باتجاه الحديدة بمشاركة كل قوات المقاومة اليمنية

01:37 2018/05/14

العميد الركن عبد السلام الشحي قائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي

الساحل الغربي - خبر للانباء:

أعلن العميد الركن عبد السلام الشحي قائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي لليمن عن انطلاق عمليات عسكرية واسعة و كبيرة الاحد، باتجاه مدينة الحديدة وتواصل التقدم شمالا وذلك بالتزامن مع استمرار زخم العمليات غربي محافظة تعز وتطويرها في أكثر من اتجاه حتى تحقق أهدافها النهائية إلى جانب الاستعداد لتنفيذ عمليات نوعية و مفاجئة لا تتوقعها ميليشيات الحوثي الإرهابية.

وأشار قائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي إلى أن القوات بدأت عمليات واسعة تجاه مدينة الحديدة وأن العمليات تجري بإسناد بري وبحري وجوي من القوات الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وقال العميد الشحي إن العمليات باتجاه الحديدة تتزامن مع تواصل العمليات غربي تعز.

وأكد الشحي أن دفاعات الحوثيين تتهاوى في ظل الانتصارات المتوالية للمقاومة الوطنية بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية. وقد تمكنت هذه القوات من تحرير ميناء الحيمة شمال الخوخه وسط فرار وانهيار لميليشيات الحوثي الانقلابية من جبهات القتال.

وأشار قائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي إلى أن عناصر الميليشيات يبيعون أسلحتهم لتأمين وسيلة هروب في ظل استسلام العشرات منهم بعد تضييق الخناق عليهم في جبهات القتال كافة.

وأضاف أن ميليشيات الحوثي تشهد حالة من الهلع وسط سقوط العشرات من عناصرها ما بين أسير وقتيل بينهم قيادات تعبوية و عملياتية.

وقال إن ميليشيات الحوثي الموالية لإيران تشهد انهيارات متتالية أمام زحف وتقدم قوات التحالف العربي والمقاومة اليمنية.

وأشاد العميد الشحي بالمشاركة الفعالة من القوات السودانية في العمليات العسكرية، مشيرا إلى أن كل قوات المقاومة اليمنية تشترك في هذه العمليات.

وحول السيطرة على ميناء الحيمة، قال الشحي إن مواقع الميليشيات تتساقط تباعا وسط هروب جماعي لعناصرها من جبهات القتال تاركين عتادهم وأسلحتهم وقتلاهم.

وأضاف الشحي إن العمليات العسكرية ستتواصل حتى تحرير اليمن بالكامل مشيرا إلى أنه سيتم تسليم اليمن لأهله بعد تحريره عزيزا أبيا كريما.

وقال قائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي لليمن " : " سنحرر اليمن من ميليشيات الحوثي الموالية لإيران ليبقى لأهله عزيزا أبيا كريما .. وسنساهم في إعادة الإعمار والبناء ليحيا اليمنيون على أرضهم مصانين كرماء .. سعداء " .. وأضاف : " لا مطامع لنا في اليمن .. و غايتنا أن يعيش المواطنون اليمنيون حياة كريمة .. و أن يدار اليمن من قبل أبنائه دون تدخلات خارجية لا تريد الخير لهذا البلد الطيب وأهله"