الصفحة الرئيسية » محليات » محاولات حثيثة تبذلها قيادة محور تعز لتفكيك اللواء 35 مدرع

محاولات حثيثة تبذلها قيادة محور تعز لتفكيك اللواء 35 مدرع

11:53 2018/05/13

تعز - خبر للأنباء:

تتواصل محاولات استهداف اللواء 35 مدرع الذي يقوده العميد الركن ’’عدنان الحمادي‘‘، بدءا من تشتيت قواته الفاعلة، وانتهاء باستهدافه عبر المنابر الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي.

الشعبية التي حظي بها اللواء 35 مدرع، جعلته هدفا لمختلف الإشاعات من قبل البعض ممن ساءهم هذا النجاح والذين شنوا عليه حربا إعلامية شعواء، بالإضافة إلى حملة استهداف مرتبات منتسبيه.

وقامت قيادة محور تعز، بسحب 674 جنديا من اللواء إلى ألوية عسكرية لا وجود لها سوى في كشوف رواتب الجنود كاللواء 145مشاه الذي يقوده نجل قائد المحور ‘‘شكيب خالد فاضل’’، واللواء الخامس حرس رئاسي، بالرغم من وجود قضية بعملية سحب سابقة لأفراد اللواء ولا زالت بيد لجنة شكلها المحافظ أمين محمود لإيجاد حلول لها.

وبحسب مصادر عسكرية، قامت قيادة محور تعز بإسقاط 674 جنديا من أفراد اللواء 35 مدرع ونقلهم إلى ألوية أخرى ودون أي سبب.

وسحبت أكثر من 1100جندي من اللواء إلى نفس الألوية السابقة، من قبل نفس الجهة التي قامت بعملية سحب العدد السابق وبذلك يكون عدد الجنود الذين تم نقلهم من اللواء 35 مدرع 1874جنديا.

وبحسب وسائل إعلامية مقربة من اللواء 35 مدرع، تقدمت قيادة اللواء 35 مدرع بشكوى إلى محافظ المحافظة، وجه الأخير بتشكيل لجنة للتحقيق بهذه القضية برئاسة وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن، ولم تُحسم القضية حتى اللحظة.

وكشفت أن مندوب اللواء للشؤون المالية اتجه، أمس الأحد، إلى المحور لاستلام مرتبات اللواء لكنه تفاجأ بإسقاط 674 جنديا آخرين من كشوف اللواء وتحويلهم إلى نفس الألوية السابقة.. أي أن مجموع من تم إسقاطهم 1774 جنديا من قوام اللواء.

وأكدت المصادر أن الحملة التي تستهدف اللواء 35، غرضها تشتيت قواته وتدميره، والقضاء على البطولات والانتصارات التي حققها ويحققها، وساءت بعض الأطراف لأسباب مجهولة.