الصفحة الرئيسية » الواجهة » بعد قرابة عامين على مصادرته.. الحوثيون يكتفون بصرف نصف راتب شهر لموظفي الدولة (وثيقة)

بعد قرابة عامين على مصادرته.. الحوثيون يكتفون بصرف نصف راتب شهر لموظفي الدولة (وثيقة)

11:57 2018/05/12

صنعاء - خبر للأنباء:

قررت مليشيات الحوثي، صرف نصف راتب لموظفي الدولة، بمناسبة قدوم شهر رمضان، بعد أشهر طويلة من رفضها صرف المرتبات المتوقفة منذ أكثر من عام ونيف.

وبحسب تعميم رقم (14) لعام 2018 حصلت وكالة "خبر" على نسخة منه، صادر من حسين مقبولي نائب رئيس الوزراء وزير المالية المعين من قبل مليشيا الحوثي بناء على توجيهات مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى الذي يديره الحوثيون بشأن اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبلكم لما من شأنه صرف (50%) فقط من المرتبات الأساسية والبدلات المرتبطة بالراتب، بما يعني نصف راتب شهر أغسطس 2017م للموظفين الأساسيين بشقيهم المدني / العسكري في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وطبقاً للوثيقة، إن صرف نص الراتب يأتي مع مراعاة الآتي 1- تنفيذ ما ورد من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بمذكرتها برقم (318- 321- 322-323) والمحددة بالآتي :
- توقيف مرتبات الموظفين المتخلفين من اخذ البصمة.
- توقيف مرتبات الموظفين المزدوجين وظيفيا بالبصمة والمطابقة الآلية.
-تنزيل مرتبات الموظفين المزدوجين وظيفيا (المتنازلين).
- تنزيل (50%) من مرتبات المرفدين.
2- تنزيل المنقطعين والمتغيبين عن العمل.
3-توريد الاستقطاعات القانونية (ضرائب، جزاءات، أقساط التقاعد) لما سيتم صرفه من ال (50%) من الراتب والبدلات التي سيتم صرفها فقط وفقا للإجراءات القانونية.
4- المصادقة على ال (50%) من كشوف راتب شهر اغسطس 2017 التي سيتم صرفها من قبل وزارة الخدمة المدنية والتأمينات ورقم المذكرة (325) بتاريخ 11 / 5 / 2018.
5- الا يتضمن الصرف اي مبالغ كانت تصرف تحت مسمى حوافز شهرية أو أي مسمى كان حتى وان كانت قوانين ولوائح الجهة تتضمن ذلك، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الجهات التي ستقوم بمخالفة ذلك.

الجدير بالذكر أن نصف راتب الذي سيصرف لن يفي بدفع إيجار منزل الموظف لشهر واحد فقط، ناهيك عن تراكم إيجارات عدة أشهر لاغلبية الموظفين بالاضافة إلى الاحتياجات الأساسية لأسرة الموظف.

لا يتوفر نص بديل تلقائي.
لا يتوفر نص بديل تلقائي.