الصفحة الرئيسية » محليات » اليمن: إلغاء أمريكا للاتفاق النووي مع إيران سيضعف مليشيا الحوثي

اليمن: إلغاء أمريكا للاتفاق النووي مع إيران سيضعف مليشيا الحوثي

09:09 2018/05/10

عدن - خبر للانباء:
قال وزير حقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر، إن إلغاء الاتفاق النووي مع إيران من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، سيساعد في إضعاف المليشيا الحوثية التي تتغذى بواسطة الحبل السري الإيراني.
 
وأضاف، أنه يشعر بالسعادة الكبيرة عندما تقف الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب الشعوب والمصالح العربية، والمتمثلة في الحد من التمدد الإيراني في المنطقة العربية.
 
جاء ذلك خلال مقابلة تلفزيونية أجرتها معه قناة CBC EXTRA المصرية، الخميس ١٠ مايو/أيار ٢٠١٨، و قال وزير حقوق الإنسان إن إلغاء الرئيس الأمريكي ترامب للاتفاق النووي مع إيران سوف يضع المرحلة برمتها في تحول جذري ومفصلي. وٲضاف أن تٲثيره على اليمن سيكون على مرحلتين: الأولى، على المدى القريب سنعاني من تسعير واشتعال الصراع في اليمن باعتبار أن اليمن ٲحد بؤر الصراع العربي الإيراني، إضافة إلى ما يحدث في سوريا ولبنان.
 
والمرحلة الثانية، سيساعد على إضعاف المليشيا الحوثية التي تتغذى بالحبل السري عبر إيران، وبالذات إذا تمت السيطرة على ميناء الحديدة.
 
وأشار عسكر إلى أن إيران استفادت كثيرا من هذا الاتفاق من خلال توسيع نفوذها في المنطقة العربية، حيث عملت على تهريب الصواريخ الباليستية وتحويل الأموال والأسلحة للمليشيات التابعة لها في المنطقة.
 
وقال، إننا سعداء جدا عندما تقف الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب المصالح العربية في الحد من التوسع الإيراني المدمر في المنطقة.