الصفحة الرئيسية » خاص » مصرع قائد القناصة للحوثيين وانهيارات متلاحقة تصيبهم بالساحل الغربي

مصرع قائد القناصة للحوثيين وانهيارات متلاحقة تصيبهم بالساحل الغربي

10:19 2018/05/05

تعز - خبر للأنباء - خاص:

لقي قائد قناصة الحوثيين مصرعه، السبت 5 مايو /آيار 2018، في جبهات الساحل الغربي "البرح"، في الوقت الذي تعاني مليشيا الحوثي من انهيارات متتالية مع التقدم الكبير للمقاومة الوطنية وألوية العمالقة والمقاومة الجنوبية والتهامية.

وأفادت مصادر مطلعة لوكالة "خبر"، بمصرع قائد قناصة الحوثيين في جبهة مفرق المخا-البرح المدعو "أبو ناصر الحمزي"، برصاص قوات المقاومة.

وأضافت، أن "انهيارات متلاحقة أصابت مليشيا الحوثي في الساحل الغربي، بعد التقدم الملحوظ لقوات المقاومة الوطنية بقيادة العميد طارق محمد عبدالله صالح، والمقاومة الجنوبية والتهامية والعمالقة".

وتمكنت قوات المقاومة الوطنية والجنوبية والتهامية وألوية العمالقة من السيطرة على مواقع استراتيجية غرب تعز، وهي سلسلة جبلية باتجاه مصنع البرح، طبقا للمصادر.

وقالت المصادر "المعنويات مرتفعة لدى مقاتلي المقاومة الوطنية ولا صوت يعلو في الساحل الغربي فوق صوت قوات العميد الركن طارق صالح ورجاله الأشاوس قوات حراس الجمهورية وحماة الوطن".

في السياق، تمشط طائرات الأباتشي منذ ساعات الصباح بقية المرتفعات المطلة على مفرق المخا التي لاتزال فيها جيوب للحوثيين.

وكانت المقاومة الوطنية، بقيادة العميد الركن طارق صالح حررت سلسلة جبالا استراتيجية في البرح غربي تعز.

وتتمثل أهمية هذه السلسلة الجبلية أنها تطل على طرق إمداد مليشيا الحوثي، وبهذا تتمكن ألوية "حراس الجمهورية" من السيطرة النارية عليها وقطع طرق إمداد الحوثيين.