الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » عودة التوتر إلى المدينة من جديد عقب انتشار لمسلحي الإصلاح ومحور تعز

عودة التوتر إلى المدينة من جديد عقب انتشار لمسلحي الإصلاح ومحور تعز

11:31 2018/05/01

صورة عامة لمدينة تعز من الارشيف

تعز - خبر للأنباء - خاص:
أفاد سكان محليون، أن مسلحي حزب الإصلاح ومحور تعز الموالي لهم عاودوا الانتشار، مساء الثلاثاء 1مايو 2018، واستحدثوا متاريس جديدة في عديد أحياء بمدينة تعز (جنوب غرب البلاد).
 
وقال سكان في اتصالات متعددة لوكالة خبر، إن مجاميع مسلحة موالية لحزب الإصلاح ومحور تعز عاودت الانتشار في منطقة باب موسى تحديدا في شارع العواضي والمصلى والأحياء المجاورة.
 
وأوضحوا، أن المجاميع استحدثت عددا من المتاريس وتمركز عدد من القناصة في المباني العالية، كما تم تطويق المدينة القديمة، وإغلاق المحلات التجارية في منطقة باب موسى وجولة محمد علي عثمان.
 
ولفتوا، أن هذا الانتشار المسلح تزامن مع انسحاب مدرعات وأطقم وأفراد تابعين للواء الخامس حرس رئاسي من باب موسى تجنبا لوقوع أي اشتباكات.
 
وفي السياق، أفاد مصدر أمني لوكالة خبر، أن محافظ تعز استدعى قادة الألوية وقائد محور تعز الموالي لحزب الإصلاح بوجود اللجنة الرئاسية، مطالبا هذه القيادات التوجيه بتسليم المقرات والمؤسسات في المدينة والتي يتمركز فيها المسلحون الموالون لحزب الإصلاح، كما فعلت كتائب أبو العباس امس الاثنين 30 ابريل.
 
ولفت، أن المجاميع المسلحة التابعة لحزب الإصلاح أبدت رفضها لتسليم المباني والمؤسسات الحكومية التي تحتلها وهددت بالتصعيد عبر انتشارها واستحداثها للمتاريس ونشر القناصة في عدة أحياء بالمدينة.
 
وأشار، أن مسؤولين محليين وشخصيات اجتماعية بارزة تقود جهودا حثيثة للتهدئة خوفا من انفجار الوضع خلال الساعات القادمة.