الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » بن دغر يعد بصيف بارد وحل أزمة المرتبات

بن دغر يعد بصيف بارد وحل أزمة المرتبات

09:25 2018/04/15

عدن - خبر للأنباء:

وعد رئيس الحكومة اليمنية الدكتور أحمد عبيد بن دغر، الأحد 15 أبريل/نيسان 2018، بعودة خدمات الكهرباء والماء والصحة والنظافة إلى مدينة عدن والمحافظات المحررة.

كما أكد في كلمته التي ألقاها، الأحد، في اللقاء التشاوري الأول لرؤساء الجامعات الحكومية والأهلية الذي أقيم بمدينة عدن برعاية رئيس الجمهورية، على مواصلة العمل في بناء المؤسسات المدنية والعسكرية والأمنية.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، أشار الدكتور بن دغر أن عودة الحكومة جاءت لنمنع المزيد من الضرر بمصالح الناس وحياتهم وأمنهم، متمثلا بتعاون الجميع من مواطنين وشركاء مع الحكومة.

ولفت رئيس الوزراء إلى قيام الحكومة بإعادة بناء وزارة التعليم العالي بعد انهيار معظم مؤسسات الدولة، كما أعطت أولوية كبيره ودعما سخيا للجامعات الحكومية.

وحول أزمة المرتبات قال بن دغر: أزمة المرتبات واختفاء السيولة فذلك أمر قد غدا من الماضي.

وأضاف: نقوم بترتيباتنا لصيف بارد أو أقل حرارة من صيف العام الماضي، سيلمس المواطنون أثرها في الأيام القادمة، رغم أن عودة الآلالف من المغتربين قد رفعت سقف الأحمال في عدن وغيرها من المحافظات إلى مستويات أعلى.

كما أشار أن الحكومة ستطالب دعم الأشقاء في الممكلة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لدعم قطاعات التنمية والخدمات والمساعدات الإنسانية.

وشدد رئيس الحكومة اليمنية على عزم الدولة في ملاحقة خلايا الإرهاب (القاعدة وداعش) حتى يضع هؤلاء السلاح ويتخلوا عن العنف، مؤكداً على محاربة التطرف والغلو، التي زادت من أسباب التخلف والعنف والدماء والدمار .