الصفحة الرئيسية » محليات » الهلال الأحمر الإماراتي ينظم فعالية بمناسبة اليوم العالمي للشعر بعدن ويكرم عددا من الرواد والشعراء

الهلال الأحمر الإماراتي ينظم فعالية بمناسبة اليوم العالمي للشعر بعدن ويكرم عددا من الرواد والشعراء

11:48 2018/04/14

عدن - خبر للأنباء - خاص:

نظم صباح السبت 14 ابريل 2018، الهلال الأحمر الإماراتي، بالتعاون مع جامعة عدن، حفلاً فنياً وثقافياً في عام زايد 2018م، بمناسبة اليوم العالمي للشعر، في فندق كورال بعدن.

وفي إفتتاح الحفل ألقى رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بعدن المهندس سعيد آل علي، كلمة أكد فيها أن إقامة الفعالية تهدف إلى إحياء التراث اليمني الزاخر، وتكريم شعراء اليمن والإحتفال بمنتوجهم الثقافي والأدبي، أمثال الشاعران الكبيران عبدالله البردوني وحسين المحضار اللذان وصل منتوجهما إلى العالمية.

وقال "إن تنظيم الهلال الأحمر الإماراتي، لهذا الحفل، يأتي في إطار تنظيمه وإقامته للعديد من الفعاليات والأنشطة الأجتماعية والثقافية والإنسانية في محافظات عدن ولحج وأبين وتعز والضالع .

وأعلن رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بعدن، في ختام كلمته عن توقيع إتفاقيات عقب الحفل، بين فريق الهلال الأحمر الإماراتي بعدن ومحافظات عدن ولحج وأبين وتعز والضالع، في المجالات الإجتماعية والإنسانية.

كما أعلن أيضا عن رعاية وإقامة الهلال لحفل زفاف جماعي ل200 عريس وعروس، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في عدن، خلال الأيام القليلة القادمة، يتبعها رعاية احتفالية زفاف ل200 عريس وعروس آخرين، في بقية المحافظات.

وتضمنت فعاليات الحفل الذي يسعى الهلال الأحمر الإماراتي من خلالها ، إلى إنعاش وتجديد قدرات شعراء اليمن ،وخاصة الشعراء الشباب، في إنتاج القصائد وغيرها من الأعمال الأدبية المختلفة، تضمنت مسابقة شعرية بين تسعة من الشعراء اليمنيين ، حصد جائزتها الشاعر الدكتور سالم علي محمد الحربي ،الذي قدم قصيدة بعنوان "في دار زايد".

وقام رئيس فريق الهلال في ختام فعاليات الحفل ، التي قدمها ميعاد محمد جمن، بالتوقيع على إتفاقيات تنفيذ مشاريع وأنشطة إجتماعية وإنسانية ،مع قيادات عدد من المحافظات.

كما قام بتكريم عدد من الرواد في العمل الإجتماعي والإنساني ، منهم أول محافظ لمحافظة عدن ، أبوبكر سيف ، ونجل الشهيد شائع الحريري، والمصور الإعلامي الذي وثق زيارة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، لعدن عام 1975م، بالإضافة إلى تكريمه تسعة من الشعراء والشاعرات المشاركين في الحفل.