الصفحة الرئيسية » محليات » الجروي تلتقي مسئول ملف اليمن في وزارة الخارجية البريطانية

الجروي تلتقي مسئول ملف اليمن في وزارة الخارجية البريطانية

04:58 2018/04/12

خبر للأنباء :
التقت القيادية المؤتمرية نورا الجروي بالسيد كريس هوليداي مسئول ملف اليمن في وزارة الخارجية البريطانية، والسيد جيمس كانيمبا، الملحق السياسي في السفارة البريطانية لدى اليمن.
 
وفي القاء استعرضت نورا الجروي الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها الحوثيون بحق المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، وأعمال القمع والتنكيل التي طالت قيادات وكوادر المؤتمر، وقمع المسيرات النسائية واعتقال عدد من المشاركات في تلك التظاهرات.
 
وأكدت الجروي، أن أحداث ديسمبر وتصفية قيادات المؤتمر الشعبي العام وفي مقدمتهم الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام والأمين العام عارف الزوكا كشفت الوجه الحقيقي والقبيح لمليشيا الحوثي الإرهابية لليمنيين والعالم أجمع.
 
من جانبه أكد المسئول البريطاني، أن المملكة المتحدة مع وحدة وأمن واستقرار اليمن، معبراً عن استيائه وأسفه على ما يقوم به الحوثيون من قمع وانتهاكات وبشكل خاص قمع المسيرات النسائية.
 
وأشار السيد كريس هوليداي، أن بريطانيا لم يكن لها أي دور في فرض العقوبات التي طالت السفير أحمد علي عبدالله صالح ولم تتلق إلى اليوم أي رسالة تتضمن المطالبة برفع العقوبات على السفير، مضيفاً أنه ليس لدي بريطانيا أي مشكلة في ذلك.
 
وأكد المسئول البريطاني، أن بريطانية بصدد اتخاذ خطوات قوية من أجل دعم مسار التسوية وإيجاد حلول سلمية للأزمة في اليمن.