الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » المليشيا تستحدث موقعاً عسكرياً بجبلة.. وكيل إب: الحوثيون يسعون لتحويل المحافظة إلى ثكنة عسكرية

المليشيا تستحدث موقعاً عسكرياً بجبلة.. وكيل إب: الحوثيون يسعون لتحويل المحافظة إلى ثكنة عسكرية

12:12 2018/03/13

ارشيف

إب - خبر للأنباء:
تواصل مليشيا الحوثي الانقلابية، انتهاكاتها بحق أبناء الشعب اليمني في المناطق الخاضعة لسيطرتها وتعريض حياتهم للخطر.
 
وقامت المليشيا الحوثية باستحداث موقع عسكري جديد في محافظة إب معرضة حياة مئات الآلاف من السكان للخطر.
 
وقال وكيل أول محافظة إب محمد الدعام، إن ميليشيا الحوثي الانقلابية تسعى إلى تحويل محافظة إب إلى ثكنة عسكرية بتطويقها المرتفعات الجبلية في المدينة واستحداثها مواقع عسكرية عليها.
 
وأكد أن الميليشيات قامت باستحداث موقع عسكري جديد في أعلى قمة جبل "التعكر" الاستراتيجي في مديرية جبلة جنوب محافظة إب والذي لم يستخدم عسكريا من قبل، مشيراً إلى أن هذه التحركات تؤكد أن الميليشيا تعيش آخر أيامها وانها إلى زوال.
 
وأضاف الدعام في تصريح نشرته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، "إن الميليشيا تتلقى ضربات موجعة من قوات الجيش الوطني بإسناد التحالف العربي في مديريتي حيس والجراحي بمحافظة الحديدة واللتين تقعان على الحدود الغربية لمحافظة إب"، داعيًا أبناء المحافظة إلى الوقوف صفا واحدا إلى جانب الشرعية من أجل تخليص المحافظة من شرور هذه الجماعة الإرهابية وعودة مدينة إب إلى وضعها الطبيعي المساند للدولة.
 
ويبلغ ارتفاع جبل التعكر 3 آلاف متر فوق سطح البحر، ويعد من أشهر الحصون والقلاع التاريخية في المحافظة ويطل على مديريات العدين من جنوب شرق ومن أعلى الجبل يمكن مشاهدة مدينة تعز وقاع الحوبان ومديرية ذي السفال ومناطق الجعاشن.