الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » فريق "الخبراء الدوليين" يصل عدن ويناقش جملة قضايا أهمها "تجنيد الأطفال وزراعة الحوثيين للألغام"

فريق "الخبراء الدوليين" يصل عدن ويناقش جملة قضايا أهمها "تجنيد الأطفال وزراعة الحوثيين للألغام"

10:31 2018/03/12

عدن - خبر للأنباء:
وصل إلى العاصمة المؤقتة عدن فريق لجنة الخبراء الدوليين التابعة للأمم المتحدة، في إطار مهمة رسمية لاستقصاء واقع انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن.
 
وقالت مصادر رسمية، إن مسؤولين في وزارة حقوق الإنسان استقبلوا الفريق الذي سينتقل إلى صنعاء في معرض لقاءاتهم مع كافة أطراف النزاع في البلاد.
 
وأكد رئيس فريق الخبراء التابع لمجلس الأمن والمعني بتقديم تقارير دورية للجنة العقوبات المشكلة وفقا للبند السابع، محمد كامل جندوبي، على "أهمية تحسين الأوضاع الإنسانية نحو الأفضل، ودعم كل الجهود التي من شأنها إيجاد حل دائم للأزمة الإنسانية التي تمر بها اليمن".
 
ووفقاً للأخبار الرسمية عن اللقاء الذي جمع الوفد الأممي الذي وصل عدن، الاثنين، مع وزير حقوق الإنسان في الحكومة الشرعية محمد عسكر، فقد تركز النقاش حول قضايا أهمها "استغلال الأطفال بعملية التجنيد القسري".
 
إضافة إلى "زراعة، المليشيات الحوثية، الألغام بطرق عشوائية، وما نجم عنها من ضحايا ومعاناة الأسر المهجرة، ومصير المعتقلين وظروفهم الصحية في السجون.
 
وأشار وزير حقوق الإنسان إلى أن "اللجنة الوطنية للتحقيق رصدت انتهاكات ارتكبتها المليشيا الحوثية وطالت حقوق المرأة والطفل والمعتقلين والمنشآت السكنية والحكومية والممتلكات العامة".