الصفحة الرئيسية » رياضة » أرسنال يفوز ويحافظ على نظافة شباكه لأول مرة في 12 مباراة

أرسنال يفوز ويحافظ على نظافة شباكه لأول مرة في 12 مباراة

11:47 2018/03/11

(رويترز) - أنهى أرسنال سلسلة من ثلاث هزائم متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وفاز 3-صفر على ضيفه واتفورد ليحافظ على نظافة شباكه لأول مرة في 12 مباراة بالمسابقة يوم الأحد.

وتقدم المدافع شكودران مصطفي بهدف لأرسنال بعد مرور ثماني دقائق وأضاف بيير-إيمريك أوباميانج الهدف الثاني قبل أن يصنع هدفا لزميله هنريخ مخيتاريان في الشوط الثاني الذي شهد أيضا نجاح الحارس بيتر تشك في إنقاذ ركلة جزاء من تروي ديني.

ورغم الفوز بقي أرسنال في المركز السادس لكن رصيده أصبح 48 نقطة من 30 مباراة ويتأخر بعشر نقاط عن توتنهام هوتسبير صاحب آخر مراكز المربع الذهبي.

وقال أرسين فينجر مدرب أرسنال ”حققنا فوزا مقنعا. هذا جعلنا نخرج من الأجواء السلبية التي كانت حاضرة هنا“.

وخسر أرسنال في آخر ثلاث مباريات بالدوري أمام توتنهام هوتسبير ومانشستر سيتي وبرايتون آند هوف ألبيون قبل أن يفوز خارج أرضه 2-صفر على ميلانو في ذهاب دور الستة عشر بالدوري الأوروبي يوم الخميس.

وقال فينجر ”في خلال أسبوع واحد انتقلنا من النار إلى الجنة“.
وتجمد رصيد واتفورد عند 36 نقطة واستمر في المركز العاشر.

وسجل المدافع الألماني مصطفي الهدف الأول مبكرا لأرسنال بعدما قابل ركلة حرة نفذها مسعود أوزيل ليحرز الهدف 1000 لناديه اللندني في حقبة الدوري الممتاز بشكله الحالي.

وضغط واتفورد على أرسنال وأجبره على التراجع للخلف لكنه أخفق في إدراك التعادل.

وسجل أوباميانج الهدف الثاني قبل مرور ساعة من اللعب بعدما تلقى تمريرة زميله السابق في بروسيا دورتموند مخيتاريان وراوغ الحارس وسجل الهدف بسهولة.

وبعد دقيقة واحدة ارتكب إينسلي ميتلاند-نايلز لاعب أرسنال خطأ ضد روبرتو بيريرا داخل المنطقة لتحتسب ركلة جزاء لواتفورد.

ولمس الحارس تشك الكرة التي سددها ديني لتصطدم بالقائم وترتد وسط صيحات احتفال من المشجعين. وحافظ تشك على نظافة شباكه للمرة 200 في مشواره بالدوري الممتاز.

ومرر أوباميانج إلى مخيتاريان الذي سجل الهدف الثالث في الدقيقة 77 بعدما سدد الكرة من مدى قريب.

وقال خابي جارسيا مدرب واتفورد في مؤتمر صحفي ”أنا محبط لأني لا أصدق أننا لم نسجل هدفا اليوم. استقبلنا هدفا مبكرا وتغير كل شيء بعد ذلك“.

وأضاف ”في الشوط الثاني صنعنا عددا أكبر من الفرص لكن بعد الهدف الثاني أصبحت الأمور صعبة جدا علينا“.