الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » إعلامي موال للحوثيين يكشف عن وجود لجنة إيرانية خاصة تتحكم بقرارات حكومة صنعاء

إعلامي موال للحوثيين يكشف عن وجود لجنة إيرانية خاصة تتحكم بقرارات حكومة صنعاء

09:19 2018/03/10

صنعاء - خبر للأنباء:

كشف الإعلامي مختار الشرفي، المقرب من الحوثيين، عن وجود لجنة خاصة إيرانية تمارس الوصاية على اليمن في إطار شبكة ترتبط بلبنان، وتتحكم بأحكام القضاء وقرارات ما يسمى المجلس السياسي المرتبط أعضاؤه بإيران.

وأكد الشرفي، الذي سبق وعمل مديرا لقناة الساحات الممولة من إيران في سياق منشور له بصفحته بالفيسبوك، صحة الوثيقة المسربة التي تفضح عضو ما يسمى بالمجلس السياسي التابع لعصابة الحوثي سلطان السامعي وأنه يتسلم شهريًا 200 ألف دولار من اللجنة الخاصة الإيرانية بما يعادل مليونين و400 ألف دولار سنويًا.

الشرفي - الذي دخل في خلاف مع مسؤولي القناة وتم تغييره، ويرفض الإيرانيون وعملاؤهم تسليم حقوقه - رد على قيادي حوثي علق مهددا على منشوره قائلًا: (كملنا شريعة وما رضيوا ينفذوا الحكم.. وأنتوا وغيركم ما رضيتوا تقنعوهم.. وبعدا أشتي أعرف كيف يكون غلط أن أنا أطالب بحقي أو أتكلم عن أن من الخطأ أن نرفض أوصياء اللجنة الخاصة السعودية ونقبل بأعضاء اللجنة الخاصة الإيرانية..).

وأضاف الشرفي (وأنا كنت مدير القناة بمرتب والقناة كانت عندما قبلت بإدارتها على أساس أنها قناة تابعة لمحور المقاومة والممانعة وليست قناة تعز السنية التي كانت سبب خلافي مع السامعي).

واعترف الشرفي بما يواجهه من من حرب قذرة من قبل اللجنة الخاصة الإيرانية بالقول، (لي 6 سنوات أطالب بحقي لا الإيراني عقل ولا اللبناني اقتنع و(لا) السامعي قبل بالشريعة والمحاكم ولا أنصار الله تدخلوا ينصفوني.. ولا سلمت الفلسفة).