الصفحة الرئيسية » الواجهة » انفلات أمني في العاصمة صنعاء وعصابات تنهب المارة

انفلات أمني في العاصمة صنعاء وعصابات تنهب المارة

12:56 2018/03/08

صنعاء - خبر للأنباء - خاص:

تشهد العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، انفلاتا أمنيا غير مسبوق، وانتشارا لمجاميع مسلحة وعصابات حرابة في مختلف أحياء العاصمة.

وأفاد سكان محليون وكالة "خبر"، أن عشرات المنازل تعرضت للسرقة، بالتزامن مع انتشار عصابات مسلحة تقوم بنهب المواطنين، تحت تهديد السلاح.

وأشارت إلى أن سوء الأوضاع والتدهور الاقتصادي الذي تسببت به مليشيا الحوثي، من خلال نهبها لكافة موارد الدولة، وفرضها إتاوات غير قانونية، وقطع مرتبات الموظفين، أحد أبرز أسباب انتشار تلك العصابات.

وتعرض المواطن (ن.خ) لعملية سطو مسلح أثناء عودته إلى منزله مساء أمس الأول في حي بيت بوس من قبل مسلحين قاما بنهب سيارته وجواله، وجنبيته، ومبلغ مالي كان بحوزته.

وقال المواطن (ن.خ) لمحرر وكالة "خبر"، إنه وأثناء مغادرته منزل أحد أصدقائه في حي حدة جنوبي العاصمة، فوجىء بشخصين يوقفانه على الطريق العام المؤدي إلى بيت بوس بعد جولة شهران، وصعدا سيارته بالقوة وقاما بتهديده بالقتل، الأمر الذي جعله يسلمهما مفتاح السيارة وجنبيته وجواله ومبلغا من المال كان بحوزته.

وأشار أنه اتجه إلى قسم شرطة السياغي لتسجيل بلاغ إلا انه لم يجد أي تجاوب من قبل العاملين في القسم.

وأكد أنه ليس الوحيد الذي تعرض لعملية نهب وسطو مسلح، حيث تعرض كذلك العشرات من المواطنين قبله.

ولفت إلى أن العاصمة صنعاء تعيش حالة انفلات أمني غير مسبوق، وانتشارا كثيفا لعصابات مسلحة، تتبع مليشيا الحوثي الإرهابية، حد وصفه.

يذكر أن المهندس الصالحي، قتل جراء تعرضه لعدة طلقات نارية في مواجهات بين عصابتين بالعاصمة صنعاء مطلع الأسبوع الجاري.