الصفحة الرئيسية » الواجهة » برلماني يمني يتساءل: أين تذهب 9 مليارات و350 مليون ريال وجه بها الصماد كل ثلاثة أشهر؟

برلماني يمني يتساءل: أين تذهب 9 مليارات و350 مليون ريال وجه بها الصماد كل ثلاثة أشهر؟

07:22 2018/03/06

صنعاء - خبر للأنباء:

تساءل البرلماني اليمني أحمد حاشد هاشم، عن صرف مبلغ 9 مليارات و350 مليون ريال تورد كل ثلاثة اشهر باسم عادل مطهر المؤيد بتوجيه من رئيس ما يسمى "المجلس السياسي الأعلى" صالح الصماد.

وقال البرلماني هاشم، في نشر على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": أصحيح هذا؟؟ مخصصات الغذاء والكساء لوزارة الدفاع 9 مليارات وثلاثمائة وخمسون مليونا كل 3 أشهر يتم صرفها باسم عادل مطهر المؤيد بتوجيه من الصماد وهو نفس الشخص الذي كان وجه الصماد سابقا وزارة الاتصالات بمنحه رخصة تشغيل شركة اتصالات هاتف نقال وهو المخصص الذي كان يصرف باسم المؤسسة الاقتصادية لتوفير غذاء وكساء الجيش.

فيما يلي تعيد وكالة "خبر" نشر نص التصريح:

رد بسؤال ..
أصحيح هذا؟؟؟
مخصصات الغذاء والكساء لوزارة الدفاع 9 مليار وثلاثمائة وخمسون مليون كل 3 أشهر يتم صرفها باسم عادل مطهر المؤيد بتوجيه من الصماد وهو نفس الشخص الذي كان وجه الصماد سابقا وزارة الاتصالات بمنحه رخصة تشغيل شركة اتصالات هاتف نقال وهو المخصص الذي كان يصرف باسم المؤسسة الاقتصادية لتوفير غذا وكساء الجيش.

وهل صحيح أن المخصص من اواخر عام 2015م وحتى منتصف 2016م كان يكتب الشيك باسم المؤسسة الاقتصادية ومن ثم يقوم المطري مدير الدائرة المالية بتجيير الشيك باسم ابو نبيل القرماني (تاجر قسائم المرتبات الذي صنعه ابو علي الحاكم وزكريا الشامي واحسن سويد مشرف البنك المركزي) ليقوم القرماني باستلام قيمة الشيك واعادة المبلغ للدائرة المالية نقدا ليتم صرفه بنظر زكريا وابو علي وبقية الشله.