الصفحة الرئيسية » خاص » عصابة الحوثي ترتكب مذبحة في التأمينات

عصابة الحوثي ترتكب مذبحة في التأمينات

06:32 2018/02/17

صنعاء - خبر للانباء - خاص:

لم تكتفِ مليشيا الحوثي بنهب البنك والاستحواذ على جميع إيرادات الدولة لحسابها الخاص منذ انقلابهم على الدولة وسيطرتهم على العاصمة صنعاء منذ سبتمبر أيلول 2014، فقد عززت الجماعة المسلحة سيطرتها على مؤسسات الدولة من خلال آلاف التعيينات من الموالين شملت استبدال وكلاء ومديري عموم ومديري إدارات ورؤساء أقسام بجميع المؤسسات الحكومية.

أخيراً وليس آخراً.. أقدمت عصابة الحوثة على ارتكاب جريمة لا تقل بشاعة عن سابقتها، بإقصاء أعضاء المؤتمر وبقية الموظفين المختصين داخل هيئة التأمينات التي ظلت محل خلاف بين المؤتمر والحوثيين بعد احتلالهم لها قبل قرابة العام.

وأكدت مصادر داخل الهيئة العامة للتأمينات لوكالة "خبر"، أن إحلالاً لعناصر حوثية تم بالقوة وبطريقة تشير إلى أن الحوثيين يعيدون إنعاش الإمامة بشكل غير مسبوق بعد انتفاضة 2 ديسمبر، متخذين اتفاق الشراكة مع الموتمر الشعبي العام والذي أعلن الزعيم الشهيد علي عبدالله صالح انهاء تلك الشراكة في ديسمبر، شماعة لمشروعهم الكهنوتي... بدليل أن الاتفاق قضى المحافظة على التعيينات داخل الهيئة كما هي عليه، وتقاسم منصب رئيس ونائب الهيئة فقط، بيد أن الحوثيين انقلبوا على الاتفاق.

وتفيد مصادر في الهيئة أنه تم السيطرة على أغلب الإدارات العامة لصالح الحوثيين وأنصارهم (أصحاب المصالح) خلال الشهرين الماضيين.. وكانت التعيينات داخل الهيئة كالتالي:

1 أحمد الحيفي ـ رئيس الهيئة (حوثي)
2 نبيل الغولي ـ نائب الرئيس (حوثي)
3 فضل على الأكوع ـ وكيل (متحوث يحارب المؤتمريين داخل الهيئة)
4 عارف العواضي ـ وكيل (مستقل متحوث)
5 أحمد عبدالقادر ـ مدير عام المالية (حوثي)
6 عادل مبخوت ــ م ع ش الإدارية (مؤتمري متحوث)
7 وليد الأبيض ــ م عام م ر الهيئة (حوثي)
8 رضوان الشامي ـ م عام ر م الإدارة (حوثي من خارج الهيئة)
9 محمد ثوابة ــ م عام ر م الادرة (حوثي من صعدة من خارج الهئية)
10 على على الشريف ــ م عام س مجلس الإدارة (حوثي لا يحمل مؤهلا جامعيا)
11 مانع العسل ـ م عام فرع الأمانة أكبر فرع كان مختصا في فرع ذمار (حوثي)
12 على زيد الشامي ـ م عام فرع صنعاء (حوثي).

أما التعيينات المرتقبة خلال فبراير 2018

13 منصب مدير عام الإيرادات
14 منصب مدير عام الاستثمار
15 منصب مدير عام المعاشات
16 منصب مدير عام البيانات
17 منصب مدير عام فرع المحويت

بالإضافة إلى أنهم يسعون لتوظيف 50 شخصاً من الحوثة

وأضافت المصادر، أنه تم إجراء تغييرات كبيرة على مستوى مدراء الإدارات ومساعدي المدراء العموم. كما سيتم إجراء تغييرات أخرى.

وتكشف التعيينات الجديدة عن مذبحة اقصاء طالت جميع قيادات الهيئة من المؤتمريين وغير المؤتمريين لصالح مليشيا الحوثي، مع عملية تطعيم 10% كحد أعلى من المتحوثين من أصحاب المصالح

وأكدت مصادر "خبر" أنه تم فرض الدورات المذهبية على موظفي الهيئة والآن وصل دور المجموعة الثالثة التي تدرس في دورات واعتمادها كمهمة عمل في مخالفة واضحة للقوانين النافذة، وخاصة قانون التأمينات وقانون الخدمة المدنية.

وكشفت المصادر، أن من يقوم بهذه المذبحة هو طلال عقلان وزير الخدمة، المعين من الحوثيين، وابراهيم الحيفي رئيس الهيئة، ونبيل الغولي نائب رئيس الهيئة ومباركة بن حبتور.

واستخدام المتحوثون كغطاء للقرارات وبدون أي علم لقيادة المؤتمر الشعبي العام وعلى أساس أن هناك مؤتمريين.