الصفحة الرئيسية » محليات » المدي: مليشيا الحوثي ترتكب جرائم حرب.. وعلى الأمم المتحدة التدخل

المدي: مليشيا الحوثي ترتكب جرائم حرب.. وعلى الأمم المتحدة التدخل

08:15 2018/02/14

صنعاء - خبر للأنباء ـ خاص:

أكد الإعلامي والدبلوماسي اليمني عبدالكريم المدي، أن ميليشيا الحوثي الإرهابية قامت قبل أيام بتصفير اسمه من كشوف الراتب في ديوان عام وزارة الخارجية، في إجراء تعسفي وغير مبرر، عدا أنه يختلف معها سياسيا.

وقال المدي لوكالة "خبر": بعد أن قام الحوثيون بإجراء مخالف تمثل بتصفير راتبي في كشوف ديوان عام وزارة الخارجية - وهذا بحد ذاته انتهاك صارخ لحقي القانوني والدستوري - باشرت، مؤخرًا، إجراءات استبعادي النهائي من الكشوف ومن الوظيفة بشكل عام، وهذه جريمة انتهاك صريحة للحق الشخصي والقوانين الوطنية والدولية وحق المواطنة أيضا.

وأشار إلى أن حالته واحدة من مئات الآلاف من الحالات المسكوت عنها والتي قامت -ولاتزال- بها الميليشيات الحوثية بحق الشعب اليمني في المناطق الخاضعة لسيطرتها، حيث تقوم بحرمانهم من حقوقهم وفصلهم من وظائفهم في مؤسسات الدولة الرسمية، وغير الرسمية بما في ذلك القطاعات الخاصة.

ودعا المدي المنظمات الحقوقية المحلية والخارجية وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة، إلى التدخل ووقف هذه الانتهاكات المُدانة والمجرمة في جميع القوانين الوطنية والدولية ذات الصلة، لافتا إلى أن ما تُمارسه هذه الميليشيات يرتقي إلى جرائم حرب.

يذكر أن الزميل عبدالكريم المدي يعمل في وزارة الخارجية دبلوماسي بدرجة سكرتير أول في دائرة مكتب وزير الخارجية.