الصفحة الرئيسية » رياضة » أول محكم يمني في جوائز البلندوز السنوية

أول محكم يمني في جوائز البلندوز السنوية

12:34 2017/11/20

بكين – خبر للأنباء:

منحت مجموعة تايتان الصينية ثقتها لليمن بتعيين الزميل الاعلامي بشير سنان محكما في جوائز البلندور السنوية لأفضل لاعب كرة قدم في قارة آسيا.

 

وتمثل هذه الجائزة قيمة تنافسية عالية يشارك في فعالياتها كبار الاعلاميين الرياضيين حول العالم، كنسخة اسيوية عن جوائز البلندوز الذي تنظمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية منذ سنوات عديدة.

 

ويعتبر اختيار الزميل بشير سنان المختص بالشأن الرياضي انتصار وشرف كبير لكل اعلامي يمني في ظل الظروف الصعبة والاستثنائية التي تمر بها بلادنا.

 

وتعد تايتان الصينية أكبر مجموعة وسائل اعلام مطبوعة رياضية في الصين وتمتلك صحيفة واحدة وثمان مجلات، وصحيفتها الرياضية اليومية من اعلى الصحف تداولاً بمعدل مليون نسخة تطبع يومياً.

 

وتعد تايتان شريكا رسميا للاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA والوحيدة في الصين التي تم تصنيفها ضمن أفضل ١٠٠ صحيفة على طريق مركز الاخبار الوطني الصيني.

 

وأطلقت مجموعة تايتان في عام ٢٠١٢ جائزة أفضل لاعب كرة قدم في اسيا، التي تمنح لأفضل لاعب في آسيا عن طريق تصويت مجموعة اعضاء لجنة التحكيم بالمجموعة، والمكونة من خبراء رياضيين وصحفيين في اسيا والعالم.

 

الجدير بالذكر أن الزميل بشير سنان عضو الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية والرئيس المؤسس للجمعية اليمنية للأعلام الرياضي ينشط في العديد من المؤسسات الاعلامية الرياضية الدولية.

 

كما سبق له المشاركة في تمثيل بلادنا اليمن في عدد من لجان التحكيم لاختيار أفضل اللاعبين والرياضيين ومنها استفتاء جريدة الهداف الجزائرية، وجوائز الاتحادين الدولي والعربي للصحافة الرياضية.