الصفحة الرئيسية » محليات » حكومة الشباب تكرم أسرة الشهيد اللواء الجائفي وأمانة العاصمة تعلن تسمية شارع الستين الجنوبي بإسمه

حكومة الشباب تكرم أسرة الشهيد اللواء الجائفي وأمانة العاصمة تعلن تسمية شارع الستين الجنوبي بإسمه

10:58 2017/10/11

صنعاء - خبر للانباء :

منحت حكومة شباب اليمن المستقل الاربعاء 11 اكتوبر/تشرين الاول 2017، درع القائد الإنسان لأسرة فقيد الوطن والقوات المسلحة الشهيد اللواء علي بن علي الجائفي قائد قوات الحرس الجمهوري الذي استشهد في الجريمة البشعة بقصف طيران العدوان القاعة الكبرى في الثامن من أكتوبر 2016.

 

وخلال الفعالية التي اقيمت بذكرى مرور عام على جريمة القاعة الكبرى، بحضور العقيد عصام دويد، ووزير الأوقاف القاضي شرف القليصي، ومحافظ صنعاء حنين قطينة ووكيل المحافظة يحيي محسن جمعان وعدد من القيادات العسكرية والوجهاء والشخصيات الاجتماعية ورفقاء درب الشهيد وأولاده سلمت رئيسة مجلس الوزراء ووزيرة الدفاع في حكومة شباب اليمن المستقل النقيب هناء أحمد الفقيه درع الحكومة لأسرته؛ عرفانا لمواقفه وأدواره الوطنية والإنسانية والبطولية خلال مراحل ومسيرة حياته.

 

وأشار  الدكتور ياسر أحمد عبدالمغني إلى بصمات الشهيد في إنشاء جامعة لقوات الحرس الجمهوري بمجمع 48 وإشرافه على تجهيزها .. مشيرا إلى ما تحلى به الشهيد من صفات وطنية. واستعرض عددا من المواقف الشجاعة والبطولية للشهيد وإسهاماته في دعم الجامعة.

 

من جانبه استعرض قائد العمليات بالحرس الجمهوري العميد أحمد العنسي مواقف ومحطات من تاريخ الشهيد الجائفي .

 

وكشف وكيل أمانة العاصمة المهندس عايض الشميري عن تسمية شارع الستين الجنوبي بشارع الشهيد الجائفي.

 

من جانبها قالت رئيسة مجلس الوزراء ووزيرة الدفاع في حكومة شباب اليمن المستقل النقيب هناء أحمد الفقيه إن الشهيد اللواء الجائفي يمتلك مكانة عظيمة في قلوب الجماهير، وقد جسد أروع صور تماسك القوات المسلحة وثباتها تحت القسم والشرف العسكري الوطني.. فكان دائما قائداً من طراز متميز حاضر في صدارة المشهد الوطني ومدرسة في الفنون العسكرية والقتالية، جسد في اشد الظروف وأصعبها أروع صور القيادات العسكرية التي يفخر بها الوطن..

 

وأوضحت أن التكريم من حكومة الشباب إنما هو تعبير رمزي عرفانا لمن يستحق العرفان ووفاء لمن بادر بالوفاء وكان للثوار والجمهورية والوحدة سيفا مشرعا يواجه أعداءه.