الصفحة الرئيسية » محليات » وزير الخارجية يلتقي مسؤولا أمميا بصنعاء

وزير الخارجية يلتقي مسؤولا أمميا بصنعاء

09:27 2017/10/10

المهندس هشام شرف وزير الخارجية، السيد مراد وهبه المدير الإقليمي لمكتب الدول العربية ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

صنعاء - خبر للانباء:

التقى المهندس هشام شرف وزير الخارجية، الثلاثاء 10 اكتوبر/تشرين الاول 2017، السيد مراد وهبه المدير الإقليمي لمكتب الدول العربية ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والوفد المرافق الزائر لليمن، جرى خلال اللقاء استعراض أنشطة التعاون المشترك بين الجمهورية اليمنية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وسبل تعزيزها وتطويرها، وبالأخص في ظروف العدوان السعودي وتحالفه التي تعيشها البلاد.

 

وقدم وزير الخارجية شرحاً مستفيضاً لكل ما يقوم به العدوان السعودي ـ الإماراتي من جرائم وانتهاكات لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية تصل إلى ممارسته العقاب الجماعي بحق الشعب اليمني في الجوانب الاقتصادية والمعيشية ، وتعمده زيادة حدة الكارثة الإنسانية التي تشهدها اليمن من خلال تأخير ومنع وصول المساعدات الإنسانية الغذائية والعلاجية .

 

وأشار الوزير شرف أنه بالرغم من كافة العراقيل التي تضعها دول العدوان أمام وصول المساعدات فإن حكومة الإنقاذ الوطني تقدم التسهيلات اللازمة لجميع المنظمات الدولية الإنسانية وتعمل على تذليل اي صعوبات تواجهها وكالات المنظمة الدوليه خلال ممارسة اعمالها ومهامها.

 

ودعا وزير الخارجية برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لرفع مستوى تدخلاته الانسانية والتنموية في اليمن وبالأخص في مجالات الدعم الإنساني المباشر ومجال بناء القدرات لمؤسسات الدولة وزيادة التعاون الذي من شأنه عودة مؤسسات الدولة لتقديم خدماتها للمواطنين بالمستوى المطلوب.

 

من جانبه أوضح السيد مراد وهبه المدير الاقليمي لمكتب الدول العربية ببرنامج الامم المتحدة الانمائي انه سيلتقي خلال زيارته كبار مسؤولي الدولة للوقوف على الوضع الحالي في البلاد وتبادل الرأي بشأن المساهمات والتدخلات التي يمكن للبرنامج الانمائي الدخول بها وبما يعمل على تحسين الاوضاع ورسم تصور للمرحلة القادمة..