الصفحة الرئيسية » رياضة » جارسيا الفرنسية تفجر مفاجأة وتهزم هاليب بنهائي بطولة الصين للتنس

جارسيا الفرنسية تفجر مفاجأة وتهزم هاليب بنهائي بطولة الصين للتنس

10:00 2017/10/08

الفرنسية كارولين جارسيا

خبر للانباء - (رويترز):

فجرت الفرنسية غير المصنفة كارولين جارسيا مفاجأة من العيار الثقيل عندما فازت على الرومانية سيمونا هاليب، التي ستصبح المصنفة الأولى عالميا بداية من يوم الاثنين، بنتيجة 6-4 و7-6 في نهائي بطولة الصين المفتوحة للتنس وتحرز أكبر ألقابها في منافسات الفردي يوم الأحد.

 

وعززت جارسيا بالفوز مسيرة انتصاراتها المتتالية إلى 11 فوزا وأضافت لقب بطولة الصين إلى لقب بطولة ووهان الذي فازت به الأسبوع الماضي.

 

وبسبب الفوز أيضا ستتقدم جارسيا (23 عاما) في قائمة التصنيف الدولية الجديدة لمحترفات التنس التي تصدر يوم الاثنين من المركز 15 إلى المركز التاسع لتنضم للمرة الأولى إلى قائمة أول عشر مصنفات على العالم.

 

وكسرت هاليب (26 عاما) التي ستصبح غدا المصنفة الأولى عالميا لأول مرة طوال مسيرتها ارسال جارسيا في الشوط الاول من المباراة لكن اللاعبة الفرنسية ردت سريعا بكسرين للارسال لتفوز بالمجموعة الأولى.

 

ومضت المجموعة الثانية سجالا وامتدت لشوط التعادل قبل أن تميل الكفة لصالح اللاعبة الفرنسية مرة أخرى.

 

وأصبحت جارسيا أول لاعبة تحرز لقبي بطولتي ووهان والصين المفتوحة المتتاليتين في نفس الموسم وأصبحت بذلك قريبة من التأهل للظهور في البطولة الختامية لتنس السيدات في سنغافورة بعد أن تقدمت إلى المركز الثامن في السباق متجاوزة البريطانية جوهانا كونتا.

 

وكانت مباراة الأحد خامس نهائي تتأهل له هاليب هذا العام لكنها فازت مرة واحدة فقط وكانت في مدريد المفتوحة في مايو أيار.