الصفحة الرئيسية » خاص » مسؤولان أمميان رفيعان يزوران ميناء الحديدة

مسؤولان أمميان رفيعان يزوران ميناء الحديدة

09:12 2017/08/29

الحديدة - خبر للأنباء - خاص:

زار مسؤلا الأمم المتحدة، الثلاثاء 29 اغسطس/ آب 2017، إلى محافظة الحديدة للقاء المسئولين هناك، واللذان سيطلعان عن قرب على الأوضاع الإنسانية في المحافظة.

 

وزار ميناء الحديدة مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية المستشار الخاص بالأزمة الإنسانية في اليمن رضوان نويصر، والمدیر القطري لمكتب الأمم المتحدة لتنسیق الشؤون الإنسانیة (أوتشا) في الیمن، جورج خوري، وشددا على عدم تعطيل الميناء الذي يعد شريان الحياة لليمن والذي يدخل عن طريقه معظم الاغذية والمساعدات الانسانية.

 

ووصل إلى العاصمة صنعاء امس الاول مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية المستشار الخاص بالأزمة الإنسانية في اليمن رضوان نويصر، في زيارة تستغرق ثلاثة أيام.

 

 

وتقر الأمم المتحدة بأن اليمن بات يشكل "أكبر كارثة إنسانية في العالم".. ويحتاج 20 مليوناً من سكانه إلى مساعدات إغاثية عاجلة، فيما يعاني 7 ملايين مواطن سوء تغذية حاد.

 

وقال جورج خوري، المدیر القطري لمكتب الأمم المتحدة لتنسیق الشؤون الإنسانیة (أوتشا) في الیمن، في تغريدة على صفحته في "تويتر": زيارة لميناء الحديدة حيث ترسو القليل من السفن. من المحزن رؤية الناس يتضورون جوعاً خارج أبواب الميناء، في حين أن ما يصل من الطعام غير كاف.