الصفحة الرئيسية » محليات » العرجلي يقتحم مركز الطوارئ ويعتدي على المدير والنائب.. وبن حفيظ يخاطب الداخلية (وثائق)

العرجلي يقتحم مركز الطوارئ ويعتدي على المدير والنائب.. وبن حفيظ يخاطب الداخلية (وثائق)

05:45 2017/08/08

وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي، ناصر العرجلي

صنعاء -خبر للأنباء -خاص:

اقتحم وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي، ناصر العرجلي، الاثنين 7 أغسطس/ آب 2017، مركز عمليات الطوارئ (المركز الإقليمي المشترك لغرفة عمليات مكافحة الأمراض والاوبئة) في العاصمة اليمنية صنعاء، بعشرات المسلحين.

 

وأفاد وكالة "خبر"، مصدر مسؤول في وزارة الصحة العامة والسكان، أن العرجلي اقتحم مركز عمليات الطوارئ بعشرات المسلحين، في حين تهجم على مدير المركز ونائبه والموظفين.

 

وكان الوكيل العرجلي، اقتحم المركز وأفشل حفل افتتاحه في 25 يوليو/ تموز 2017، قبل موعد الافتتاح بنصف ساعة.

 

واستقدم – حينها- ناصر العرجلي، مجاميع مسلحة، واقتحم مركز عمليات الطوارئ، الأمر الذي دفع ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية، إلى الانسحاب ومغادرة المركز قبل تدشين الافتتاح.

 

وأوضح المصدر ان العرجلي، وجه اتهامات في قضية ماسة بالمال العام تخص وزارة الصحة العامة والسكان، ضد مدير مركز الطوارئ ونائبه، من خارج الأطر القانونية.

 

وحصلت وكالة "خبر"، على وثيقة رسمية موجهة من وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ، إلى وزير الداخلية اللواء محمد عبدالله القوسي، يطالب فيها عدم القبول بأي دعاوى ضد موظفي وزارة الصحة.

 

وأكد وزير الصحة، أن رسالة مدير عام مباحث الأموال العامة بشأن الاتهامات الموجهة إلى مدير مركز الطوارئ ونائب مدير المركز، جزء من زوبعة لأغراض شخصية، هدفها الإساءة لموظفين مشهود لهم بالكفاءة والنزاهة.

 

وطالب وزير الصحة، في مذكرته، بكف الخطاب عن المذكورين، في حين أسف لتوجيه الرسالة لوكيل الوزارة ناصر العرجلي الذي تم توقيفه بقرار من رئيس الحكومة عبدالعزيز بن حبتور.

 

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور، أصدر قرارا بتوقيف وكيل وزارة الصحة ناصر العرجلي عن العمل، على خلفية اقتحام المركز وافشال حفل افتتاحه، بيد أنه -العرجلي- ضرب بقرار رئيس الحكومة عرض الحائط.

 

على صلة، تقدم موظفو الإدارة العامة للطوارئ بشكوى جماعية إلى وزير الصحة الدكتور محمد سالم بن حفيظ، ضد وكيل الوزارة ناصر العرجلي.

 

وذكر الموظفون في عريضة الشكوى، ان العرجلي، أخرج موظفي المركز وشتمهم بألفاظ نابية، كما هدد بإقالة مدير مركز الطوارئ وتعيين بديل عنه.

 

وأضافت الشكوى ان الوكيل الموقوف قال لاحد مرافقيه "أنت من اليوم نائب مدير عام مركز الطوارئ".

 

يذكر أن الأمم المتحدة بعثت رسالة رسمية للحكومة بتاريخ 26 يوليو/ تموز 2017، تطالب بتقديم اعتذار جراء قيام ناصر العرجلي باقتحام مركز عمليات الطوارئ، لحظة تواجد الوفد الأممي الذي زار اليمن مؤخراً.

 

 

 

 

 

وثيقة من وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ، إلى وزير الداخلية اللواء محمد عبدالله القوسي
وثيقة من وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ، إلى وزير الداخلية اللواء محمد عبدالله القوسي