الصفحة الرئيسية » الواجهة » قبائل مأرب تحمل "العرادة" مسؤولية العملية الأمريكية في منطقة خالية من "القاعدة"

قبائل مأرب تحمل "العرادة" مسؤولية العملية الأمريكية في منطقة خالية من "القاعدة"

07:55 2017/05/23

مأرب – خبر للأنباء – خاص:

حملت قبائل العذلان آل صياد وقبائل مراد بمديرية الجوبة في محافظة مأرب سلطان العرادة، المعين من قبل الفار هادي محافظاً للمحافظة، مسؤولية استهداف احدى مناطقهم بعملية إنزال جوي لقوات مشتركة "أمريكية وخليجية" أدت الى مقتل 10 من أبنائها بينهم شيخ قبلي وجرح 15 آخرين بالإضافة الى اصابة عدد من النساء.

 

وقال مصدر قبلي لوكالة "خبر" الثلاثاء 23 مايو/ أيار 2017، ان عددا من وجهاء قبائل العذلان آل صياد وقبائل مراد حملوا سلطان العرادة المسؤولية الكاملة جراء استهداف إحدى مناطقهم بعملية إنزال جوي لقوات برية مشتركة في منطقة الخثلة بمديرية الجوبة بمحافظة مأرب.

 

وأضاف، ان العملية لاقت استياءً واسعاً من قبل أهالي قبائل العذلان آل صياد وقبائل مراد والمناطق المحيطة بها، محملين العرادة المسؤولية حيث إن العملية بدأت بإنزال 30 جندياً، أمريكيين وخليجيين، من مروحيات عسكرية في منطقة نجد مرقد الواقعة بين بيحان شبوة وحريب مأرب والتي يسيطرعليها مجاميع مرتزقة تحالف العدوان، أي انها تمت بموافقة ومعرفة القيادات المحلية والعسكرية الموالية للتحالف، ومن ثم استقلوا سيارات من نوع تويوتا (شاصات) وداهموا المنطقة.

 

وامتنع وجهاء وأهالي القتلى من دفنهم حتى يتم محاكمة ومحاسبة ابرز القيادات المحلية والعسكرية الموالية للعدوان، في إشارة الى "العرادة والمقدشي"، التي وافقت على تنفيذ العملية العسكرية "الامريكية والخليجية" المشتركة – بحسب المصدر.

 

وأوضح، أن المنطقة المستهدفة بعملية الإنزال خالية من تواجد مسلحي القاعدة، كما أنها من المناطق التي تم تحييدها في وقت سابق من الصراع السياسي والعسكري، باتفاق بين وجهاء مأرب.

 

ولفت، ان العملية العسكرية "الامريكية الخليجية" المشتركة أدت الى مقتل 8 مسلحين من أبناء المنطقة جراء تصديهم للقوات التي اقتحمت المنطقة والقصف المكثف لمروحيات الاباتشي باكثر من 100 صاروخ، كما أصيبت عدد من النساء جراء القصف الذي استهدف بعض المنازل وتسبب في تدمير بعضها وألحق اضراراً بأخرى مجاورة.

 

كما قتل الشيخ ناصر علي الاعذل الصيادي وشخص آخر واصيب 15 من المسلحين القبليين بجروح مختلفة جراء استهداف مروحيات الاباتشي لطقمين كانوا على متنهما، وهم في طريقهم الى قرية الخثلة اثناء تداعي قبائل المناطق المجاورة خلال العملية، وفقا لمصدر وكالة "خبر".

 

اقرأ المزيد :

حصري: مصرع 7 عسكريين أمريكيين وخليجيين في عملية برية شرق اليمن