الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » الكويت: "تعهدات" من الفرقاء اليمنيين، والمشاورات في "مرحلة صعبة للغاية"

الكويت: "تعهدات" من الفرقاء اليمنيين، والمشاورات في "مرحلة صعبة للغاية"

11:51 2016/06/14

الكويت - خبر للأنباء:

قالت وكالة الأنباء الكويتية إن مشاورات السلام اليمنية المنعقدة حاليا في الكويت برعاية الامم المتحدة "دخلت مرحلة جديدة في غاية الدقة والصعوبة"، مشددة على أن الأطراف اليمنية "مطالبة بتقديم تنازلات".

وكان قال الاثنين نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله "ان مشاورات السلام اليمنية المنعقدة حاليا في الكويت دخلت مرحلة مختلفة بعد طرح افكار واراء ومبادرات تسهم في دفع الجهود المبذولة للتوصل الى الحل السياسي المنشود في اليمن".

- الأمم المتحدة ترحب بإطلاق "أنصار الله" عشرات المحتجزين

وفي نفس السياق تذكر "كونا" أن المشاورات اليمنية، تناولت الاثنين، "تفاصيل القضايا العسكرية والأمنية ولاسيما ما يتعلق بتشكيل لجان عسكرية وأمنية للإشراف على أي إجراء أمني يتم الاتفاق عليه".

متابعة "يأتي هذا التطور الإيجابي بعد ان تسلم مبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد من الفرقاء اليمنيين تعهدات بمواصلة العمل الدؤوب في شهر رمضان المبارك من اجل التوصل الى حل سلمي ومستدام في اليمن".

وقالت الوكالة الكويتية إن "الأنظار تتجه الى الكويت حيث تعلق آمال عريضة على نتائج المرحلة الجديدة من المشاورات بين الأطراف اليمنية المطالبة بتقديم تنازلات عملية وضمانات تمهد الطريق الى حل سلمي للازمة اليمنية".