الصفحة الرئيسية » محليات » شركة النفط اليمنية "تعتذر" و"توضح"

شركة النفط اليمنية "تعتذر" و"توضح"

12:01 2015/11/09

صنعاء – خبر للأنباء – خاص:

كشف المتحدّث الرسمي باسم شركة النفط اليمنية، المهندس أنور العامري، الأحد 8 نوفمبر / تشرين الثاني 2015، عن أسباب تأخر توزيع المشتقات النفطية لمحافظات الجمهورية وعزاها الى صعوبات وأسباب خارجة عن ارادة الشركة.

وأوضح العامري، في تصريح لوكالة "خبر"، أن " الشركة واجهت العديد من الصعوبات امام وصول مادة المشتقات من السفينة الكبيرة "موسكاي" التي على متنها 63 ألف طن، والتي وصلت قبل اكثر من نصف شهر".

وأضاف، السفينة الصغرى التي يتم استخدامها كسفينة وسيطة لنقل البنزين من السفينة موسكاي الى المنشأة، تعمل ببطء شديد جداً وغير متوقع تماماً، مما تسبب في كل هذا التأخير بالاضافة الى الاعطال الفنية التي صادفتها.

ولفت، ان هناك جهات، لم يسمها، تعمل على اعاقة وعرقلة وتأخير دخول هذه الشحنة عبر الشركة وتوزيعها على المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية.

وبحسب العامري، فإن مالك الشحنة يمتنع من تفريغها من وقت لآخر، رغم تسلمه 50% من قيمتها، مؤكداً أن الشركة تعمل جاهدة على حل جميع هذه الاشكالات بشكل متواصل.

ونوه متحدث شركة النفط، انه سيمتنع عن تحديد اي وقت حالياً للتوزيع للمحطات الا بعد ان تصل القاطرات الى الفروع ويتم إعداد كشوف التوزيع، وخلال الايام القليلة القادمة.

كما قدم اعتذاره عن التسرع في تحديد مواعيد لأكثر من مرة لوصول المشتقات النفطية للمحطات ولكن لا يتم الايفاء بهذه المواعيد لاسباب خارجة عن إرادة الشركة.