الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » تدمير آلية سعودية في عسير يخلف خسائر

تدمير آلية سعودية في عسير يخلف خسائر

10:53 2015/11/08

صنعاء - خبر للأبناء – خاص:

سقط عدد من القتلى والجرحى، الأحد 8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015م، عقب قيام قوات الجيش اليمني، باستهداف آلية عسكرية في العمق السعودي، غداة عمليات نوعية وانتصارات.

مصدر عسكري أكد لـ"خبر" للأنباء، أن وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية استهدفت طقماً عسكرياً سعودياً على متنه جنود في الربوعة بعسير، ما أدّى إلى إعطابه وسقوط قتلى وجرحى من الجنود. وهرعت سيارات الإسعاف إلى المكان المستهدف.

- مصدر عسكري يمني.. (تصريح)
- مصرع جنود سعوديين بقذائف وصواريخ يمنية.. ومشاهد مصورة من اقتحام "الربوعة"

وأضاف، أن القوة الصاروخية للقوات اليمنية دكّت تجمعاً للجيش السعودي بمحاذاة حرس حدود في الربوعة بعسير، وتصاعدت ألسنة اللهب من الموقع المستهدف.

وتواصل القوات اليمنية قصف المواقع العسكرية السعودية في نجران وعسير وجيزان، كنوع من الرد على العدوان الذي تقوده السعودية على اليمن، وفقاً للمصدر.

وكانت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، حققت السبت 8 / نوفمبر تقدماً في جبهات القتال بعسير وجيزان ونجران، وعمليات نوعية، بعد أن كبّدت الجيش السعودي خسائر في الأرواح والعتاد.

وأوضح مصدر عسكري لوكالة "خبر"، "أن القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية أطلقت 5 صواريخ نوع "غراد" على مواقع عسكرية سعودية في "الحمّاد" بنجران، فيها قوات صاروخية سعودية".

وأشار إلى أن "مدفعية القوات اليمنية دكت موقع القرن في جيزان، وموقعاً عسكرياً خلف الكبري، واستهدفت برج الجابري العسكري، ما أدّى إلى فرار جماعي للآليات العسكرية، فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان المستهدف".

ودكت مدفعية الجيش واللجان الشعبية "مواقع عسكرية غرب موقعي المخروق وجبل همدان، وهو ما أجبر الآليات العسكرية على الهروب من المواقع".