الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » اليمن.. "أنصار الله" تقول إن الأطراف توصلت إلى حل شبه نهائي حول المجلس الوطني

اليمن.. "أنصار الله" تقول إن الأطراف توصلت إلى حل شبه نهائي حول المجلس الوطني

06:55 2015/02/13

صنعاء – خبر للأنباء:

قالت جماعة أنصار الله، إن الأطراف اليمنية توصلت إلى حل شبه نهائي بشأن تشكيل المجلس الوطني المكون من 551 عضواً، فيما كانت اللجنة الثورية دعت أعضاء البرلمان إلى لقاء تشاوري في القصر الجمهوري، الاثنين القادم.

وذكر الموقع الرسمي للجماعة، أن القوى السياسية المتحاورة توافقت على توزيع نسب التمثيل فيه بالتساوي على أربع مكونات سياسية رئيسية، هي: المشترك وشركاؤه، المؤتمر وحلفاؤه، الحراك الجنوبي وأنصار الله، يراعى في نسب التمثيل تمثيل المرأة والشباب والفئات الأخرى.

وأكد الموقع، نقلاً عن مصادر وصفها بـ"الموثوقة"، أن هناك شبه توافق نهائي، إلا أن المؤتمر يتمسك بالصفة البرلمانية لمن سيمثلون الحزب في المجلس الوطني المزمع تشكيله خلال الأيام القادمة.

ومساء الخميس، أفادت مصادر وكالة "خبر" بأن اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام، ستعقد، الجمعة، اجتماعاً طارئاً للوقوف أمام التطورات والمستجدات، بالإضافة إلى الدعوة التي وجهتها جماعة أنصار الله، عبر "اللجنة الثورية"، إلى أعضاء البرلمان، للقاء تشاوري في القصر الجمهوري.

وتجري الأطراف السياسية، مفاوضات مكثفة برعاية المبعوث الأممي جمال بنعمر، في ظل فراغ سياسي تعيشه اليمن منذ تقديم الرئيس عبدربه منصور هادي استقالته، ورئيس الحكومة خالد بحاح في 22 يناير الماضي.