الصفحة الرئيسية » الواجهة » اليمن.. وقائع نشر تكشف تحريضاً مسبقاً على جريمة كلية الشرطة

اليمن.. وقائع نشر تكشف تحريضاً مسبقاً على جريمة كلية الشرطة

06:56 2015/01/07

صنعاء - خبر للأنباء:

اعتبر وزير الدولة وأمين العاصمة الأسبق أحمد الكحلاني، نشر صحف ومواقع إخبارية، معلومات تزعم أن المتقدمين لكلية الشرطة هذا العام من جماعة الحوثي، "تحريض واضح على قتل المتقدمين".

يأتي ذلك في غضون تفجير سيارة مفخخة استهدف الملتحقين بكلية الشرطة بالعاصمة صنعاء، من منتسبي وزارة الداخلية اليمنية (خريجي الجامعات) سقط على إثره قرابة 50 شهيداً، وأصيب العشرات.

وأورد عضو البرلمان اليمني، أحمد الكحلاني، خبراً نقله موقع إخباري محلي، عن صحيفة كويتية، زعمت فيه أن كل المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة هذا العام من جماعة الحوثيين.

وجاء في نص الخبر: "كشفت مصادر عسكرية أن جماعة الحوثي قررت تقديم عناصرها للالتحاق بكلية الشرطة خلال العام الجاري".

وأكد مصدر أمني لصحيفة "السياسة" أن "الطلاب المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة العام الجاري والمقدر عددهم بـ 300 معظمهم من جماعة الحوثي".

وفي السياق أشار عضو البرلمان الكحلاني، إلى أن المتقدمين لكلية الشرطة، ليسوا من فئة معينة، كما حرضت تلك المواقع، مؤكداً في ذات الوقت، أنهم جنود قدامى في وزارة الداخلية اليمنية، ومن كل مناطق اليمن.

وأضاف: "هم جنود قدامى أصلاً في الداخلية من كل أبناء ومناطق اليمن، ولكنهم حصلوا على المؤهل الجامعي وأتوا للتسجيل للالتحاق بالكلية لفترة معينة من أجل تسوية أوضاعهم والحصول على الرتبة التي يحصل عليها خريجو الكلية".

وطالب الكحلاني ـ في منشور بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ـ بمحاسبة وسائل الإعلام التي نشرت تلك المزاعم، قبيل التفجير الإرهابي الذي استهدف طلاب كلية الشرطة، الأربعاء.