الصفحة الرئيسية » الواجهة » مصادر: نحو 50 شهيداً وعشرات الجرحى ومفقودين في تفجير الأربعاء بصنعاء (تصريح خاص)

مصادر: نحو 50 شهيداً وعشرات الجرحى ومفقودين في تفجير الأربعاء بصنعاء (تصريح خاص)

03:12 2015/01/07

صنعاء -خبر للأنباء – خاص:

قالت مصادر أمنية متطابقة لوكالة "خبر": إن حصيلة ضحايا التفجير الإرهابي الذي استهدف الطلاب أمام كلية الشرطة، صباح الأربعاء بصنعاء، في ارتفاع مستمر؛ بسبب حجم الجريمة ونظراً لازدحام الطلاب المتقدمين من خريجي الجامعات من منتسبي الأجهزة الأمنية، للتسجيل للدراسة بالكلية.

وذكرت المصادر، أن أكثر من 50 شخصاً استشهدوا وأصيب العشرات. مضيفة، أن هناك مفقودين، كانوا متواجدين في المكان، ولم يتم العثور عليهم بين الضحايا، بينما لا يزال أهاليهم يبحثون عنهم والتأكد من مصيرهم.

وكان مصدر قد أفاد في وقت سابق، "خبر" للأنباء، بأن أكثر من 30 شخصاً استشهدوا وأصيب نحو 70 آخرين في انفجار سيارة ملغومة استهدفت الطلاب المتقدمين لكلية الشرطة، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء.

وأضافت المصادر، أن ضحايا التفجير توزعوا على عدد من مستشفيات العاصمة، منها: السبعين، والعسكري والجمهوري، والثورة العام، وغيرها.

وقال شاهد عيان لوكالة "خبر" للأنباء: إنه تواجد في المكان بعد دقائق على الانفجار وشاهد نحو 40 جثة ملقاة على الأرض بين قتيل وجريح، فيما كان قد تم نقل البعض منهم.

وذكر مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، أن 31 شخصاً قتلوا وأصيب نحو 68 في التفجير، منوهاً أن تلك الإحصائية ليست نهائية.

وقال نائب مدير شرطة صنعاء، العميد الدكتور عبدالعزيز القدسي، في تصريحات نشرتها وكالة "سبأ" الرسمية، إن 33 شخصاً استشهدوا، فيما بلغ عدد المصابين 62 .