الصفحة الرئيسية » الواجهة » خــاص| مسؤول حكومي ممنوع من "السفر" يفر خارج اليمن بمساعدة "نافذ في السلطة".. متورط في ملفات فساد "كبيرة"

خــاص| مسؤول حكومي ممنوع من "السفر" يفر خارج اليمن بمساعدة "نافذ في السلطة".. متورط في ملفات فساد "كبيرة"

08:07 2015/01/04

صنعاء - خبر للأنباء – خاص:

شرعت نيابة الأموال العامة الثانية، في العاصمة صنعاء، عملية تحقيق في قضايا فساد واختلاسات للمال العام، ضد مدير شركة "صافر" النفطية، أحمد محمد كليب.

وكان محامي الأموال العامة في اليمن، قد أصدر أمراً بإيقاف مدير الشركة، ونائبه عن العمل في الـ17 من ديسمبر من العام الماضي، بسبب أفعال تتصل بفساد مالي وإداري، بعد خطاب موجه لوزير النفط تم تنفيذه، في الوقت الذي تم فيه تشكيل هيئة من موظفي الشركة لإدارتها.

وقال لوكالة "خبر"، رئيس الهيئة القانونية لـ"الثورة الشعبية"، عبدالرب المرتضى، إن نيابة الأموال بدأت تحقيقات في قضايا فساد واختلاسات عدة، متورط فيها مدير الشركة أحمد محمد كليب، مضيفاً وجود شيكات وتوجيهات صادرة عن الرئيس عبدربه منصور هادي، يتم التحقيق فيها من قبل النيابة.

وأكد المرتضى، أن بلاغاً تقدمت به الهيئة أيضاً إلى النيابة بشأن قضية "هروب" مدير الشركة، بعد أن قام "نافذ في الدولة" بصرف جواز أحمر (دبلوماسي)، وتمكن من خلاله من الفرار إلى خارج اليمن.

وكانت مصادر إعلامية تحدثت عن مغادرة مدير شركة "صافر" النفطية أحمد محمد كليب، عبر مطار عدن، الأسبوع الماضي، متوجهاً إلى كندا، وباسم آخر هو أحمد محمد الشرجبي، رغم صدور تعميم إلى جميع المنافذ الجوية والبحرية والبرية من نيابة الأموال تقضي بمنعه من السفر، وتطالب بالقبض عليه بمجرد العثور عليه.