الصفحة الرئيسية » الواجهة » مصادر: متشددون يسيطرون على كتيبة تابعة للجيش اليمني بمأرب.. (موسع)

مصادر: متشددون يسيطرون على كتيبة تابعة للجيش اليمني بمأرب.. (موسع)

09:20 2015/01/01

مأرب - خبر للأنباء - خاص:

قالت مصادر محلية في مأرب (شرق اليمن): إن متشددين سيطروا على كتيبة من الجيش اليمني، بعد محاصرتها لساعات في مفرق الجوف - مأرب، مشيرةً إلى أن اشتباكات اندلعت، مساء الخميس، أدت إلى مقتل 5 جنود وإصابة نحو 12 آخرين، بالإضافة إلى إصابة 8 من القبليين المتشددين، دون وجود إحصائيات حول عدد القتلى في صفوفهم.

ويتمركز في مناطق "السحيل، ونخلا" مسلحون قبليون موالون لحزب الإصلاح (الذراع السياسي لحركة الإخوان المسلمين) منذ أشهر، وسط مخاوف من اندلاع مواجهات بينهم ومجاميع من اللجان الشعبية التابعة لأنصار الله.

وقالت مصادر وكالة "خبر": إن المسلحين، حاصروا كتيبة تابعة للواء الثاني، كانت في طريقها إلى العاصمة صنعاء، قادمة من محافظة شبوة، مضيفة أن الحصار استمر منذ الخامسة من عصر الخميس، وحتى السابعة والنصف مساءً.

وأضافت، أن اشتباكات اندلعت بعد ذلك بين الطرفين، انتهت بسيطرة المسلحين المتشددين، على الكتيبة.

وبحسب المصادر، فإن المسلحين سيطروا على عدد من الدبابات، وسط معلومات تشير إلى أن عددها 8 دبابات، و3 قواعد للصواريخ وبين 8-10 أطقم عسكرية، وإحراق عدد من الدبابات أيضاً.

وكان مصدر في المنطقة أفاد لوكالة "خبر"، بأن المسلحين أحرقوا 6 دبابات و4 عربات عسكرية خلال المعارك".
وفيما تحدثت مصادر إعلامية عن وساطة تدخلت لتسليم العتاد العسكري، إلى قيادة المنطقة الثالثة، أشارت مصادر قبلية، إلى أنه لا توجد معلومات بشأن وساطة بسبب سيطرة المسلحين على الكتيبة.

مصادر أخرى أكدت أن المعارك اندلعت بعد محاصرة المسلحين للجنود لساعات، دون وصول أي إمداد أو تدخل من قبل السلطات المركزية سواءً في محافظة مأرب أو في صنعاء..

ولم توضح السلطات الرسمية أي معلومات بشأن المعارك.