الصفحة الرئيسية » الواجهة » صحف| رسالة شفوية من الرئيس اليمني لسلطان عمان

صحف| رسالة شفوية من الرئيس اليمني لسلطان عمان

12:43 2014/12/30

مسقط / صنعاء - خبر للأنباء:

كشفت مصادر إعلامية عمانية، أن السلطان قابوس بن سعيد المعظم، تلقى رسالة شفوية من الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، نقلها وزير الخارجية الدكتور عبدالله الصايدي الذي يزور السلطنة حالياً.

وذكرت صحيفة "الوطن" أن الرئيس هادي أعرب في رسالته عن تحياته وتمنياته الطيبة لجلالة السلطان، بموفور الصحة والعافية والعمر المديد، ولم تشر إلى مزيد من التفاصيل.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرسالة، نقلها وزير الخارجية الصايدي لدى استقبال صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء له.. وأضافت أن الجانبين استعرضا العلاقات الثنائية الوطيدة وسبل تعزيزها.

وقالت الصحيفة، إن وزير الخارجية، استعرض تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية والجهود المبذولة لاحتوائها تحقيقاً للصالح العام للشعب اليمني، كما تم التطرق الى عدد من القضايا والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

وعبر الدكتور الصايدي عن تقدير اليمن لمساندة السلطنة المتواصلة لها وارتياح الجانب اليمني لمستوى علاقات التعاون بين البلدين، مشيدا بحكمة السلطان في التعاطي مع القضايا التي تهم المنطقة.

حضر اللقاء معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، كما حضرها الوزير المفوض محمود محسن شائف القائم بالأعمال في سفارة الجمهورية اليمنية بالسلطنة.

من جانبها قالت وكالة "سبأ" الرسمية اليمنية، إن وزير الخارجية عبد الله الصايدي بحث في العاصمة العمانية مع فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشئون مجلس الوزراء، مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وأضافت أن الوزير الصائدي أطلع، المسئول العماني على آخر تطورات الأوضاع في اليمن و الدور الذي يمكن أن تضطلع به سلطنة عمان الشقيقة في تقريب وجهات النظر في الإقليم.