الصفحة الرئيسية » الواجهة » اليمن.. انتشار أمني كثيف بتعز واجتماع للجنة الأمنية العليا (تفاصيل)

اليمن.. انتشار أمني كثيف بتعز واجتماع للجنة الأمنية العليا (تفاصيل)

01:08 2014/12/29

تعز – خبر للأنباء – خاص:

شهدت مدينة تعز (وسط اليمن)، صباح الاثنين، انتشاراً أمنياً كثيفاً، في وقت عقدت اللجنة الأمنية العليا بالمحافظة اجتماعاً لمناقشة الأوضاع الأمنية.

وأوضح مراسل وكالة "خبر" للأنباء، أن الأطقم الأمنية انتشرت بشكل كثيف في عدد من النقاط الأمنية، مشيراً إلى أن "يجري تفتيش دقيق للسيارات".

وقال مصدر أمني لوكالة "خبر"، فضل عدم الكشف عن اسمه،: "إن هذا الانتشار يأتي ضمن خطة أمنية لضبط المطلوبين أمنياً، وكذا للبحث عن السلاح ومنع حمل السلاح، بموجب توجيهات صارمة من اللجنة الأمنية العليا ورئيسها (محافظ المحافظة).

من جانبه أكد مدير الإعلام بالمحافظة أبو بكر العزي، أن هذا الانتشار الأمني يأتي ضمن الخطة الأمنية التي تهدف إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة.

وأوضح لوكالة "خبر" للأنباء، أنه يأتي – أيضاً – لمتابعة وضبط المطلوبين أمنياً ومنع حمل السلاح، وكذا ضبط السيارات والدراجات النارية المخالفة التي لا تحمل أرقام.

وأشار إلى أن "الحملة الأمنية هي دائمة وليست مؤقتة"، لافتاً إلى أنه "تم تشديد الحزام الأمني في المدينة ورفع اليقظة والجاهزية الأمنية".

وعن اجتماع اللجنة الأمنية، قال العزي: "إن اجتماع اللجنة الأمنية العليا كُرس للوقوف أمام الوضع الأمني في المحافظة ونتائج الحملة الأمنية".

وأضاف العزي أن "أعضاء اللجنة الأمنية أشادوا خلال الاجتماع بدور الجيش والأمن وكذا المكونات السياسية التي تبذل الجهود في دعم السلطة المحلية والأمنية في المحافظة".

وتابع: "تم التأكيد في اجتماع اللجنة الأمنية على ترشيد الخطاب الإعلامي، كما أنه تم التأكيد على تعميم صور المطلوبين أمنياً على نقاط التفتيش".