الصفحة الرئيسية » الواجهة » عِراك التسمية: الرئيس يجيز مرشح الإصلاح المدعوم أمريكيا "الصايدي" وسط رفض من الحوثيين وأحزاب

عِراك التسمية: الرئيس يجيز مرشح الإصلاح المدعوم أمريكيا "الصايدي" وسط رفض من الحوثيين وأحزاب

03:19 2014/09/27

صنعاء - خبر للأنباء - خاص:

خلافاً لكافة التوقعات والتأكيدات بشأن شخصية رئيس الوزراء للحكومة المقرر إعلانها خلال الأيام القادمة.. قالت مصادر سياسية لوكالة "خبر" للأنباء، إن تدخلات من قبل قوى دولية فرضت اسم المرشح من قبل حزب التجمع اليمني للإصلاح عبدالله الصايدي لشغل المنصب.

وأضافت المصادر أن اتصالات مكثفة جرت ليلاً ، واستمرت حتى قبيل فجر السبت، هدفت للضغط على الأطراف السياسية ، من أجل القبول بالمرشح "الإصلاح".

مصادر الوكالة قالت إن "الصايدي مدعوم أمريكياً"

وقالت مصادر وكالة "خبر" للأنباء، أن ذلك تم بالفعل وأنه من المتوقع أن يصدر قرار تعيين الصايدي اليوم السبت، بعد أن كانت القوى قد أجمعت على اختيار نائب وزير التعليم العالي الدكتور محمد مطهر لشغل المنصب .

وأشارت إلى أن القرار قوبل برفض مكون أنصار الله "الحوثيين" وبعض أحزاب تكتل المشترك، فيما كان المؤتمر الشعبي العام قد فوّض الرئيس هادي باختيار رئيس الحكومة .

وتجري الأطراف السياسية اليمنية نقاشات مكثفة منذ أيام لاختيار رئيس الوزراء للحكومة المقبلة تنفيذاً لاتفاق الصلح الذي وقعته الأطراف السياسية الأحد الماضي .

وكان أبرز المرشحين هو رئيس منظمة العمل العربي أحمد لقمان، لكن مصادر وكالة "خبر" للأنباء، أشارت إلى أنه اعتذر عن قبول المنصب، ما عزز حظوظ الدكتور محمد مطهر .