الصفحة الرئيسية » الواجهة » الجندي: المؤتمر فوّض الرئيس هادي لاختيار رئيس الحكومة

الجندي: المؤتمر فوّض الرئيس هادي لاختيار رئيس الحكومة

08:15 2014/09/26

صنعاء - خبر للأنباء – خاص:

أكد الناطق الرسمي للمؤتمر الشعبي العام، عبده الجندي، أن الحزب فوض رئيس الجمهورية النائب الأول والأمين العام بالحزب لاختيار رئيس الوزراء الجديد.

وتجري الأطراف السياسية، مشاورات مكثفة من أجل التوصل إلى تسمية رئيس الوزراء المقبل، تنفيذاً لاتفاق السلم والشراكة الموقع مؤخراً.

وأوضح الجندي لوكالة "خبر" للأنباء، أن ذلك لا يعني أن المؤتمر قد فوض الرئيس في اختيار ممثليه في الحكومة، كما تشيع بعض المواقع الإخبارية.

وأضاف، أن التشاور للاتفاق على رئيس الوزراء، بالمواصفات التي نص عليها الاتفاق، ليست عملية سهلة وتتطلب بعض الوقت.

وبشأن الأوضاع التي تعيشها العاصمة قال الجندي: "الأمور في أمانة العاصمة آمنة وهادئة ومستقرة، وهذا يبعث على الارتياح الذي يبدد كل المخاوف التي حدثت خلال الفترة الماضية."

وأعرب عن شكره لدور أبناء القوات المسلحة والأمن، وكذا أفراد ما عُرف باللجان الشعبية، الذين قاموا بدور يستحقون الشكر عليه في حفظ الأمن والاستقرار بأمانة العاصمة.

وأشار إلى الدعوة التي وجهها المؤتمر لجميع قياداته وقواعده، إلى التعاون مع أبناء القوات المسلحة والأمن، للحفاظ على الأمن والاستقرار في كل أنحاء الجمهورية.

ودعا، في ختام حديثه لوكالة "خبر" للأنباء، وسائل الإعلام إلى توخي المسؤولية والحذر في الانخراط في العملية الدعائية التي لا تحرص على وحدة اليمن وأمنه واستقراره.