الصفحة الرئيسية » ترجمات » ترجمة| أوباما والعاهل السعودي يدعمان "تحقيق حل مستدام لحدة التوترات مع حركة الحوثي" في اليمن

ترجمة| أوباما والعاهل السعودي يدعمان "تحقيق حل مستدام لحدة التوترات مع حركة الحوثي" في اليمن

02:00 2014/09/11

ترجمة خاصة لـ"خبر" للأنباء - فارس سعيد:

اعلن البيت الابيض في بيان صحفي ان الرئيس الرئيس أوباما اجرى اتصالا هاتفيا مع جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية اليوم (الأربعاء) ناقشا فيه الاوضاع المشتركة بشأن التهديد الذي تشكله الدولة الإسلامية في العراق والشام.

وشكر الرئيس اوباما الملك عبدالله على حسن ضيافته للوزير جون كيري في جدة، ومن المقرر ان يعقد جون جيري هذا الأسبوع اجتماعا مع مجلس التعاون الخليجي ودول العراق والأردن ومصر ولبنان، وتركيا، وذلك لتعزيز الجهود الرامية لبناء تحالف إقليمي ودولي لمواجهة داعش في العراق وسوريا.

ووافق الرئيس اوباما والملك بالضرورة على زيادة تدريب وتجهيز المعارضة السورية "المعتدلة"، وذلك بما يتفق مع المقترح الذي قدمه الرئيس أوباما إلى الكونغرس في الولايات المتحدة.

ورحب الرئيس أوباما دعم المملكة العربية السعودية لهذا البرنامج.

واتفق الزعيمان على أن دعم المعارضة السورية أمر ضروري لمواجهة المتطرفين.

كما ناقش الرئيس أوباما والملك عبد الله التطورات في اليمن، وأكدا مجدداً التزامهما المشترك لدعم الرئيس هادي والحكومة اليمنية في تحقيق حل مستدام لحدة التوترات الحالية مع حركة الحوثي وذلك في إطار العملية الانتقالية المستندة على مبادرة مجلس التعاون الخليجي.

وتعهد الرئيس اوباما والملك عبد الله مواصلة المشاورات الوثيقة بشأن القضايا الإقليمية الاستراتيجية، وذلك انطلاقا من مبدأ الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والسعودية، والدور القيادي الذي تلعبه المملكة العربية السعودية في المنطقة.

*ترجمة عن "الموقع الرسمي للبيت الأبيض".