الصفحة الرئيسية » ترجمات » نائب رئيس أركان الجيش الإيراني ينتقد تدخلات أمريكا في اليمن ويعلن موقفه من الأزمة القائمة

نائب رئيس أركان الجيش الإيراني ينتقد تدخلات أمريكا في اليمن ويعلن موقفه من الأزمة القائمة

05:21 2014/09/08

ترجمة خاصة لـ"خبر" للأننباء - فارس سعيد:

دعا نائب رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية العميد مسعود جزائري، الاثنين، الولايات المتحدة وحلفائها الالتفات إلى مطالب الشعب اليمني.

وقال جزائري "يجب أن تتجنب الولايات المتحدة تدابير الكيل بمكيالين في اليمن والاعتراف واحترام مطالب الشعب اليمني المشروعة. وأضاف "إن الشعب اليمني لا يسمح للأجانب والأمريكان التدخل في الشؤون الداخلية لبلادهم

وأكد جزائري أن إيران تدافع دائما عن الحقوق والمطالب المشروعة والقانونية للدولة، وأضاف، "نحن ندين أي معاملة عنيفة ضد المواطنين الذين يصرون على مطالبهم المشروعة".

وفي ذات السياق، كانت قد رفضت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية، مرزية الأفخم، الأحد، الاتهامات على تدخل دولتها في شؤون اليمن الداخلية، وكررت دعم طهران للوحدة والاستقرار في الدول العربية.

وقالت مرزية الافخم في بيان صادر عن الخارجية الإيرانية، " إن السياسة الخارجية لجمهورية ايران دائما تقوم على الحكمة والاعتدال والتفاعل مع الدول الاخرى وعدم التدخل في الشئون الداخلية، كما انها تدعم المطالب المشروعة والسلمية.

وجاء بيان خارجية إيران عقب تصريحات الرئيس هادي واتهامه لها بالتدخل في شئون اليمن.

وخرجت مظاهرات عدة، خلال الأسابيع الماضية، في العاصمة صنعاء، تطالب بإقالة الحكومة وإلغاء قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية "الجرعة"، وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، في وقت قامت السلطات بإخراج مدرعات مكافحة الشغب إلى أماكن تجمع المتظاهرين وقامت باقتحام المكان واطلقت غازات مسيلة للدموع وخراطيش المياه ما أسفر عن قتل شخص وجرح العشرات.

*ترجمة عن "فارس نيوز".