الصفحة الرئيسية » ترجمات » خريطة لـ"داعش" تُظهر خطّتها للسيطرة على كل دول الوطن العربي وإيران وتركيا وإسبانيا

خريطة لـ"داعش" تُظهر خطّتها للسيطرة على كل دول الوطن العربي وإيران وتركيا وإسبانيا

11:47 2014/09/07

ترجمة خاصة لـ"خبر" للأنباء- فارس سعيد:

نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية خريطة لتنظيم الدولة الإسلامية داعش يظهر فيها خطتها للسيطرة على دول إسلامية وغربية والتي تنوي تنفيذها خلال خمسة أعوام تنتهي بسيطرة التنظيم على كل دول الوطن العربي وأيران وتركيا وإسبانيا.

وتداول الخريطة نشطاء في تنظيم "داعش" بعد يوم واحد من إعلانها قيام الدولة الإسلامية وتنصيب "أبو بكر البغدادي" خليفة للمسلمين.

وبعد اعلان التنظيم مبايعتها لأبوبكر البغدادي تغير اسم التنظيم من "داعش" الى دولة "الخلافة الاسلامية".

وتظهر الخريطة الخطة التي يتبناها التنظيم، حيث يظهر فيها توغل في الشرق الأوسط في شمال إفريقيا ومناطق كبيرة من أسيا، وأجزاء أخرى من أوروبا، كما تظهر في الخريطة إسبانيا والتي حكمها المسلمون لمدة 700 عاما حتى 1492 بأنها ستصبح مقاطعة إسلامية بحلول عام 2020.

كذلك تخطط "داعش" للاستيلاء على دول البلقان، بما فيها "رومانيا" و"بلغاريا" وتمتد لتصل إلى "النمسا"، والتي تظهر وفقا للخريطة على وضعها ما قبل الحرب العالمية الأولى.

وأشارت الصحيفة إلى البيانات التي يصدرها التنظيم والتي تحمل دعوات للعودة للحدود الجغرافية قبل الحرب العالمية الأولى. كما إنهم يطمحون لاسترجاع الأندلس التي خضعت للحكم الإسلامي حتى أواخر القرن الخامس عشر، لتكتمل الخلافة بعد 20 عاما.

كما دعا زعيم “الدولة الإسلامية” أبو بكر البغدادي، المسلمين للهجرة إلى دولته ووعد بالثأر لهم وحمايتهم.

وتسيطر الدولة الإسلامية في العراق والشام على مناطق واسعة في شمال وشرق سوريا، وتمكنت من توسيع انتشارها خلال الأشهر القليلة الماضية إلى مناطق كبيرة في شمال وغرب العراق.

*ترجمة عن "ديلي ميل اونلاين"