الصفحة الرئيسية » ترجمات » واشنطن تضع 25 مليون دولار مقابل 5 رؤوس سعوديين

واشنطن تضع 25 مليون دولار مقابل 5 رؤوس سعوديين

07:32 2014/08/22

ترجمة خاصة لـ"خبر" للأنباء- فارس سعيد:

يدرج مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي "إف بي آي"، خمسة سعوديين ضمن قائمة أبرز الإرهابيين المطلوبين، التي تضم 26 "مطلوباً بتهمة الإرهاب، وتم رصد 5 ملايين دولار لقاء رأس كل منهم.

ونشرت الوكالة الأمنية الفيدرالية على موقعها الإلكتروني قائمة بعشرات الإرهابيين المطلوبين ضمن برنامج "المكافآت من أجل العدالة" يتصدرها زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، وخصصت 25 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تودي لقتله أو اعتقاله.

والسعوديون الخمسة في لائحة المطلوبين للحكومة الأمريكية هم:
ـ علي سعد بن علي الحوري
قيمة المكافأة 5 ملايين دولار
أصدرت محكمة فيدرالية لإقليم شرق ولاية فيرجينيا عدداً من التهم من بينها التآمر لقتل أمريكيين ضد الحوري بتهمة التورط في عملية تفجير أبراج الخبر قرب مدينة الظهران بالسعودية في 25 يونيو 1996 الذي راح ضحيته 19 جنديًا أمريكياً.

ـ إبراهيم صالح اليعقوب
قيمة المكافأة 5 ملايين دولار
وجهت محكمة فيدرالية بولاية فيرجينيا له عدة تهم على خلفية عملية تفجير أبراج الخبر الذي استهدف مجمعاً سكنياً لعسكريين أمريكيين.

ـ عبدالكريم حسين محمد الناصر
قيمة المكافأة 5 ملايين دولار
يشتبه تورطه بعملية الخبر ومن التهم التي يواجهها كالاثنين الآخرين أعلاه: التآمر لقتل مواطنين أمريكيين والتآمر لقتل موظفين حكوميين أمريكيين، والتآمر لاستخدام أسلحة دمار شامل ضد مواطنين أمريكيين، والتآمر لتدمير ممتلكات تابعة للولايات المتحدة، والتآمر للهجوم على مرافق الدفاع الوطني، قتل موظفين فدراليين ومحاولة قتل موظفين فدراليين.

ـ أحمد إبراهيم المغسل
قيمة المكافأة 5 ملايين دولار
من المتهمين كذلك بالتورط في عملية تفجير أبراج الخبر.

ـ عدنان شكري جمعة
قيمة المكافأة 5 ملايين دولار
سعودي المولد يحمل جواز سفر من غويانا يشتبه بلعبه دوراً في مخطط أعده تنظيم القاعدة في باكستان لمهاجمة أهداف في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، ويشتبه بأنه أحد قادة تنظيم القاعدة لبرنامج العمليات الخارجية.

*الموقع الرسمي لوكالة "FBI" .